منوعات

وصفات طبيعية لتبييض الأسنان – الأسبوع

يحلم الكثير من الأشخاص بالحصول على أسنان بيضاء ولامعة، لإعطائهم شكل جذاب وتعزز ثقتهم في أنفسهم وتساعدهم على الضحك بحرية وعدم الخجل من الابتسام أمام الكاميرات، لذا تكثر معدلات البحث عن وصفات طبيعية وغير مكلفة لتبيض الأسنان.

وخلال السطور التالية، يستعرض موقع «الأسبوع»، لمتابعيه وزواره، وصفات طبيعية لتبييض الأسنان، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات، ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

وصفات طبيعية لتبييض الأسنان

1-غسل الفم بزيت جوز الهند

مضمض فمك بزيت جوز الهند النقي، لمدة 15-20 دقيقة وابصقه بعد مرور بعض الوقت واغسل فمك بالماء، حيث تساعد هذه الطريقة على إزالة البلاك، فعند مضمضة الزيت في فمك، تتراكم جميع البكتيريا في الزيت وتتم إزالتها عند بصقها، كما تساعد أيضا على منع نمو البكتيريا مما يحمي الأسنان من المزيد من تسوس الأسنان.

وصفات طبيعية لتبييض الأسنان

2-مقشر الأسنان بالملح

يحتوي معجون الأسنان على الملح لأنه يتمتع بخصائص مطهرة خفيفة، ما يمكن أن يساهم فى الحفاظ على نظافة الفم الجيدة، فضلا على أن الملح يعتبر عاملاً كاشطًا، وبالتالي يمكن أن يساعد في إزالة البقع السطحية من الأسنان وتعزيز مظهرها الأكثر بياضًا، ومع ذلك من المهم استخدام النوع المناسب من الملح، اختر ملح البحر المطحون جيدًا أو ملح الطعام.

وتجنب استخدام الأملاح الخشنة أو الكاشطة، لأنها قد تكون قاسية جدًا على أسنانك ولثتك.

طريقة تطبيق هذه الوصفة

للقيام بذلك بشكل صحيح، بللي فرشاة أسنانك وضعي عليها كمية صغيرة من الملح، وقومي بتنظيف أسنانك بلطف بالملح لمدة 1-2 دقيقة، واحرصي على عدم الفرك بشدة، لأن التنظيف العنيف بالفرشاة قد يؤدي إلى إتلاف مينا الأسنان واللثة، بعد تنظيف الأسنان بالفرشاة، اغسلي فمك جيدًا بالماء لإزالة أي جزيئات متبقية.

وصفات طبيعية لتبييض الأسنان

3-غسول الفم بخل التفاح

يمكن استخدام خل التفاح كغسول طبيعي للفم للمساعدة في تحسين نظافة الفم وتبييض الأسنان، ولاستخدامه، قم بتخفيف خل التفاح بالماء وتمضمض بالخليط في فمك لمدة 30 ثانية تقريبًا قبل شطفه جيدًا بالماء.

ومع ذلك، من الضروري توخي الحذر عند استخدامه للعناية بالفم، لأن طبيعة الخل الحمضية قد تؤدي إلى تآكل مينا الأسنان إذا تم استخدامه بشكل مفرط، لا تستخدمه كغسول للفم بشكل يومي.

4-الفحم المنشط

أصبحت هذه الطريقة علاجًا طبيعيًا شائعًا لتبييض الأسنان، لاستخدامه، قم بخلط كمية صغيرة مع الماء لعمل معجون ثم قم بتنظيف أسنانك به.

يُنصح بالحذر، لأن الفحم المنشط يمكن أن يكون كاشطًا ويجب عدم استخدامه بشكل متكرر، حيث أن الاستخدام المفرط قد يؤدي إلى تلف مينا الأسنان.

وصفات طبيعية لتبييض الأسنان

5-معجون البيكربوناتو

يمكن استخدام معجون صودا الخبز البسيط «البيكربوناتو» أن يساعدك على الحصول على أسنان بيضاء في المنزل، ولتحضير المعجون، كل ما عليك فعله هو أخذ القليل من مسحوق صودا الخبز وخلطه في الماء.

وخذ قطعة قماش نظيفة أو كرة قطنية أو فرشاة أسنانك ضع المعجون على أي منهما وافركه بلطف على جميع أنحاء أسنانك، افركه لمدة 1-2 دقيقة، ثم اشطف فمك جيدًا.

اقرأ أيضاًوصفات طبيعية لحماية بشرتك من الأسمرار خلال فصل الصيف

منها قشر البرتقال والكركم.. وصفات طبيعية لتفتيح اليدين بعد التعرض للشمس

مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى