أخبار الرياضة

بذكريات هدف محمد صلاح.. منتخب مصر يسعى لمواصلة الانتصارات أمام غينيا بيساو في تصفيات كأس العالم

تتجه أنظار عشاق ومتابعو كرة القدم المصرية والإفريقية في السابعة من مساء غدٍ الاثنين، صوب ملعب استاد 24 سبتمبر بالعاصمة الغينية بيساو، لمتابعة مباراة منتخب مصر أمام غينيا بيساو.

ويحل منتخب مصر ضيفًا ثقيلًا على غينيا بيساو في رابع جولات مشوار تصفيات إفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.

ويتواجد منتخبا مصر وغينيا بيساو في المجموعة الأولى من تصفيات كأس العالم، والتي تضم إلى جوارهما منتخبات بوركينا فاسو وسيراليون وأثيوبيا وجيبوتي.

وتقام تصفيات قارة إفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم بشكل جديد بعد زيادة عدد مقاعد منتخبات إفريقيا لـ9 ونصف، إثر ارتفاع عدد المنتخبات المشاركة في المونديال المقبل.

إلغاء المؤتمر الصحفي قبل مبارة مصر وغينيا بيساو في تصفيات كأس العالم

وتم تقسيم الـ54 منتخبًا إفريقيًا على 9 مجموعات بواقع ستة في المجموعة الواحدة، ويتأهل متصدر كل مجموعة مباشرة إلىبضڜ نهائيات كأس العالم، فيما يتنافس أفضل أربع منتخبات أصحاب المركز الثاني على النصف مقعد المتبقي بنظام الملحق القاري ومن ثم الإقليمي.

ويتصدر منتخب مصر ترتيب المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط، بعد الفوز على جيبوتي بسداسية دون رد، وسيراليون بهدفين دون رد، ثم الانتصار الأخير أمام بوركينا فاسو بهدفين مقابل هدف.

وعلى الجانب الأخر يحتل فريق غينيا بيساو المركز الثاني في المجموعة برصيد 5 نقاط، حيث استهل مشواره بالتعادل مع بوركينا فاسو (1-1)، ثم تغلب على جيبوتي (1-0) وتعادل مع إثيوبيا سلبيًا في المباراة الأخيرة.

وكان منتخب غينيا بيساو قد شارك في النسخة الأخيرة من كأس الأمم الإفريقية بكوت ديفوار، وودع البطولة من دور المجموعات بـ3 خسائر متتالية.

لاعب غينيا بيساو السابق يُحذر منتخب مصر ويؤكد: لم تعد هناك فرق صغيرة في إفريقيا

الجدير بالذكر، أن منتخب مصر قد التقى بمنتخب غينيا بيساو في مباراة واحدة فقط على مدار تاريخه، وكانب بالجولة الثانية من كأس أمم إفريقيا 2021 وانتهت بفوز الفراعنة بهدف نظيف سجله محمد صلاح.

ومن المنتظر، أن تشهد مباراة مصر وغينيا بيساو غدًا مشاركة محمد صلاح أساسيًا مرة أخرى، طامحًا في تكرار فعلته وهز شباك منافسه من أجل المضي قدمًا نحو اقتناص بطاقة الصعود لنهائيات كأس العالم.

هدف محمد صلاح أمام غينيا بيساو



مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى