أخبار الرياضة

إبراهيم حسن يوضح سبب مشاركة الشناوي بدلا من شوبير وحقيقة وجود أزمة مع إمام عاشور

أكد إبراهيم حسن مدير منتخب مصر، أن مشاركة محمد الشناوي حارس الفراعنة أساسياً في مباراة بوركينا فاسو، خطوة لا يمكن اتخاذها إلا مدير فني بقدر حسام حسن، موضحًا سبب عدم الدفع بـ مصطفى شوبير.

وكان محمد الشناوي شارك أساسيًا مع منتخب مصر أمام بوركينا فاسو في المباراة التي أقيمت أمس الخميس، وذلك في أول لقاء له بعد الإصابة التي تعرض لها في بطولة كأس أمم إفريقيا الماضية خلال شهر يناير.

وفاز منتخب مصر على بوركينا فاسو بنتيجة 2-1، في إطار منافسات الجولة الثالثة من عمر مرحلة المجموعات لـ تصفيات كأس العالم.

وقال حسن خلال تصريحات لبرنامج “اللعيب” المذاع على قناة MBC مصر: “حسام لديه خبرات كبيرة، يمتلك احساس في مشاركة أي لاعب أنه سيؤدي بالشكل المتوقع منه”.

وأضاف: “حسام حسن كان لديه ثقة كبيرة في محمد الشناوي أنه سيكون جيدا، هو لاعب دولي”.

وتابع: “مشاركة الشناوي لا تعني أننا نقلل من مصطفى شوبير أو محمد عواد أو المهدي سليمان المتواجدين أو غير المتواجدين معانا في المعسكر”.

وأوضح: “عدم مشاركة مصطفى شوبير، كانت خوفًا عليه، هو لم يشارك في أي مباراة دولية من قبل، لدينا ثقة به وهو له مستقبل كبير، إذا كان شارك وحدث شيء كان سينتهي”.

وأكمل: “نحن فعلنا مثل ريال مدريد مع الحارس كورتوا وبايرن ميونيخ مع مانويل نوير، في مشاركة الحارس الأساسي العائد من الإصابة خلال المباريات الحاسمة لوجود عامل الخبرة”.

طالع | إبراهيم حسن يوضح تفاصيل إصابة إمام عاشور.. ويصرح: هدف بوركينا فاسو تسلل 100%

وعن الترجع في الأداء خلال الشوط الثاني، قال: “هذا بسبب الاطمئنان على النتيجة، هذه عادة في اللاعب المصري عندما يتقدم بنتيجة مريحة يكون هناك اطمئنان (زيادة عن اللزوم)”.

وعن محمد صلاح، أكد إبراهيم حسن: “صلاح لاعب محترم ومتعاون وذكي جدًا ويمتلك عقلية كبيرة ويساعدنا، سعداء بتواجده، مثل ما تحدثنا من قبل محمد صلاح سيكون مع حسام حسن (حاجة تانية)”.

وأتم موضحًا حقيقة وجود أزمة بين الجهاز الفني وإمام عاشور لاعب المنتخب عقب استبداله قائلًا: “لا يوجد أي شئ، روح اللاعبين فوق الوصف، لم أشاهد غضب من إمام عاشور أثناء استبداله من الممكن أن يكون حزين لوجود ألم في العضلة الضامة فقط أو مرهق”.

رد فعل إمام عاشور بعد تبديله في مباراة مصر وبوركينا فاسو



مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى