تقنية

الازرار السعوية لتلائم تطبيقات الذكاء الاصطناعي في الهواتف الذكية

يشير تقرير جديد أن شركة Apple ستقوم بإجراء تغيير كبير على جميع الأزرار الموجودة على iPhone 16
إن إدخال الذكاء الاصطناعي الكبير في نظام التشغيل iOS 18 ليس هو التغيير الوحيد الذي سيأتي إلى iPhone في سبتمبر المقبل وفقًا لتقرير صادر عن Economic Daily (عبر AppleInsider). ووفقا لهذا التقرير، سيتم استبدال جميع الأزرار الميكانيكية في سلسلة iPhone 16 بتلك من النوع السعوي. تقول صحيفة إيكونوميك ديلي إن شركة آبل قدمت طلبًا ضخمًا مع المورد Advanced Semiconductor Engineering (ASE) للحصول على أزرار سعوية ستحل محل جميع الأزرار العادية في خط iPhone 16 القادم.

يتضمن ذلك زر الطاقة وزر الصوت وزر الإجراء وزر الالتقاط الجديد. سيكون هذا الأخير بمثابة زر غالق للصور الفوتوغرافية وزر تسجيل لمقاطع الفيديو. يُقال إن تمرير الزر سيؤدي إلى ضبط مستوى التكبير/التصغير وسيؤدي الضغط نصفًا إلى تركيز المشهد/الموضوع الذي يتم تصويره.

بدلاً من الضغط على زر ميكانيكي والشعور بقوة اللمس التي تضغط على الزر، يعمل الزر السعوي بلمسة إصبعك. على الرغم من أنها لا تتحرك عند الضغط عليها، إلا أنك قد تشعر ببعض ردود الفعل اللمسية التي تشير إلى أنه تم تسجيل لمستك بواسطة الجهاز. في الواقع، يقول تقرير اليوم أن شركة Apple ستستخدم محركين Taptic Engine لإنشاء اهتزاز عند الضغط على أي زر من الأزرار السعوية.

في الأصل، خططت شركة Apple لاستخدام الأزرار ذات الحالة الصلبة في سلسلة iPhone 15 الحالية، لكن المشكلات الفنية وضعت حدًا لهذه الخطط. أما بالنسبة للخطط الجديدة لهواتف iPhone 16 وiPhone 16 Plus وiPhone 16 Pro وiPhone 16 Pro Max، فإن خطة استبدال الأزرار الميكانيكية بأزرار سعوية معروفة داخل آبل باسم “Project Bongo”.

تتمثل ميزة استخدام الأزرار السعوية ذات الحالة الصلبة لجهاز iPhone في أنها لا تتآكل من الاستخدام المتكرر مثل الأزرار الميكانيكية. مع ارتفاع أسعار الهواتف الرائدة المتطورة هذه الأيام، يخطط العديد من المشترين لامتلاك هواتفهم لسنوات عديدة وآخر شيء يريدونه هو تعطل الأزرار الميكانيكية والتوقف عن العمل.

مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى