منوعات

يحفظك من كل سوء.. دعاء الصباح «ردده الآن»

دعاء الصباح.. يبحث الكثير من المسلمين يوميًا عن أدعية الصباح، حيث يتقرب المسلم من ربه بالدعاء صباحاً، سواءً بالأدعية الواردة في القرآن الكريم والسنة النبوية أم بغيرها من الأدعية.

دعاء الصباح

أدعية الصباح

– «أَصْبَحْنَا وَأَصْبَحَ المُلْكُ لِلَّهِ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ، وَحْدَهُ لا شَرِيكَ له، له المُلْكُ وَلَهُ الحَمْدُ وَهو علَى كُلِّ شيءٍ قَدِيرٌ”، [١] “اللهمَّ اكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عمّن سواك”، وتجدر الإشارة إلى أنّ الله -تعالى- أمر عباده بذكره، وحثّهم على المداومة عليه في كلّ وقتٍ، إذ قال: “يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اذْكُرُوا اللَّـهَ ذِكْرًا كَثِيرًا*وَسَبِّحُوهُ بُكْرَةً وَأَصِيلًا».[٢]

– «بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ*الْحَمْدُ لِلَّـهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ*الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ*مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ*إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ*اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ*صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ”.[سورة الفاتحة». آية:1-7]

-«اللَّـهُ لَا إِلَـٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ”.[سورة البقرة». آية:255]

أفضل أدعية الصباحية

دعاء الصباح

– اللهم إنا نسألك النور في أبصارنا والبصيرة في عقولنا واليقين في قلوبنا والإخلاص في أعمالنا والنقاء في أنفسنا والسعة في أرزقنا والصحة في أبداننا والشكر على ما أنعمت به علينا يا ذا الفضل العظيم.

– اللَّهمَّ إنِّي أعوذُ بوجهِكَ الكريمِ، وكلماتِكَ التامةِ من شرِّ ما أنتَ آخذٌ بناصيتِهِ، اللَّهمَّ أنتَ تكشفُ المغرمَ والمأثمَ، اللَّهمَّ لا يهزمُ جندُكَ، ولا يخلفُ وعدُكَ، ولا ينفعُ ذا الجدِّ منكَ الجدُّ، سبحانَكَ اللَّهمَّ وبحمدِكَ.

– اللهم إني رضيت بك ربًا، ورضيت بالإسلام دينًا فهو خير الدين، وبسيدنا محمد صل الله عليه وسلم نبيًا ورسولًا، يا رب يا كريم أجعل لي من أمري يسرى وأجعل هذا اليوم يسير في الصباح والمساء.

– اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل، والبخل والجبن”، وهي كلمات بسيطة يسهل حفظها وتردديها في بداية كل يوم مع أذكار الصباح طلبا للفرج وإنزالا للأرزاق الواسعة، كما يستحب لمن يعاني من الكرب والضيق أن ستزيد من قول “لاحول ولا قوة إلا بالله لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين” وكلك قول ” اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين وأصلح لي شأني كله لا إله إلا أنت”.

اقرأ أيضاًدعاء النبي في الحر الشديد.. اللهم أجرني من حر جهنم

دعاء للأبناء في الامتحانات.. ردديه باستمرار للتوفيق والنجاح

مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى