تقنية

هاتف Xperia الجديد من Sony هو أكبر عودة في العالم

اعتادت الهواتف الذكية أن تكون مساحة نابضة بالحياة تضم الكثير من الخيارات للاختيار من بينها والعديد من الميزات الفريدة، ولكن في السنوات القليلة الماضية، يبدو أن خياراتك تضاءلت إلى علامتين تجاريتين فقط. لنفكر في الأمر، العملاء في الدول الغربية لديهم Apple وSamsung وGoogle. ربما OnePlus وMotorola أحيانًا، ولكن بكميات محدودة ومتوفرة فقط لدى عدد قليل من شركات النقل. إحدى الشركات ستعود بقوة هذا العام، ولا يمكننا أن نكون أكثر حماسًا. بعد سنوات من الاختيارات الغريبة للغاية والقرارات المقيدة، غيرت شركة Sony مسارها أخيرًا، وفي هذا العام، حققت نجاحًا كبيرًا لمجموعة سكانية تضم أكثر من مهووس بالكاميرا في قبو بطوكيو. هاتف Sony Xperia 1 VI الجديد هو كل ما كان يجب أن يكون عليه هاتف Sony الرائد منذ فترة طويلة. إنه ذو تصميم وظيفي بطريقة لا تتمتع بها الهواتف الرائدة الأخرى. إنه يحتوي على برامج خالية من الفوضى، وعمر بطارية لا يصدق، وحجم مثالي يرضي معظم الناس، وكاميرا تنتج صورًا دون الإفراط في الحدة، أو التشبع الزائد، وجميع الخطايا الأخرى لكاميرات الهواتف الذكية الحديثة.

سلسلة من الأخطاء العنيدة

إن سقوط شركة سوني في سوق الهواتف الذكية يرجع في الغالب إلى قراراتها السيئة وإنكارها القوي بشكل مدهش. بكلمات بسيطة، لقد ارتكبت أخطاء وعانت عنها. كان الخيار الأول والأكبر هو اختيار نسبة العرض إلى الارتفاع 21:9، وهي في الأساس عامل شكل طويل وضيق يشبه جهاز التحكم عن بعد الخاص بالتلفزيون. ولكن كانت هناك أخطاء أخرى أيضا.

أصرت شركة Sony على جعل تطبيق الكاميرا معقدًا مثل كاميراتها، المعروفة في الماضي القريب بوجود نظام القائمة الأكثر إرباكًا. وبعد ذلك، لم تقم بإنشاء تطبيق واحد، ولا اثنين، بل ثلاثة تطبيقات كاميرا مختلفة! لم يتمكن مصورنا المحترف من العثور على خيار الوضع الرأسي على هاتف سوني، على الرغم من تعامله مع العشرات من الكاميرات المختلفة ومئات الهواتف. أخطاء أخرى تتعلق بحشو المواصفات. لماذا بحق السماء لدينا شاشات 4K على جميع هواتف Sony الذكية الحديثة، في حين أنه ثبت علميًا أن شاشة 2K تبدو حادة تمامًا لمعظم الناس على مسافة المشاهدة العادية؟ لا توجد أي فائدة تقريبًا لدقة 4K على شاشة هاتف صغيرة، لكن شركة Sony استمرت في ذلك لسنوات. نسبة عرض إلى ارتفاع غريبة تبلغ 21:9 أحبها البعض، لكن معظمهم كرهها وبدأت نسبة العرض إلى الارتفاع الغريبة من 21 إلى 9 في عام 2019 مع هاتف Xperia 1 – قد يكون هاتف Xperia الجديد من سوني أكبر عودة في سوق الهواتف الذكية
بدأت نسبة العرض إلى الارتفاع الغريبة من 21 إلى 9 في عام 2019 مع هاتف Xperia 1

لقد مرت خمس سنوات على هذا الخطأ الكارثي في ​​أرض Xperia.

الفوائد المحتملة لنسبة العرض إلى الارتفاع هذه، وسأكون سريعًا لأن عددها قليل جدًا! مشاهدة الأفلام الطويلة وتعدد المهام.

كم مرة تشاهد فيلمًا على هاتفك؟ مرة واحدة في السنة ربما، أو عدة مرات في الشهر في أحسن الأحوال إذا كنت تحب الأفلام حقًا، وتسافر كثيرًا. ولكن في الحقيقة، نادرًا جدًا. ما تشاهده كثيرًا على الأرجح هو مقاطع فيديو YouTube وReels وقصص Instagram ومقاطع فيديو Facebook وما إلى ذلك. وقد تم تحسينها جميعًا لتناسب نسبة العرض إلى الارتفاع القياسية للهاتف الذكي، أما بالنسبة للمهام المتعددة على الشاشة المقسمة، فمن الصعب العثور على أرقام دقيقة لعدد مرات استخدام الأشخاص لها، ولكن يمكننا أن نقول بأمان إنها نسبة صغيرة جدًا من الأشخاص (يلتزم معظم الأشخاص عادةً بنمط النافذة العائمة لتعدد المهام على هواتفهم).

قرار سوني كان غير مبرر على الإطلاق، ومع ذلك تمسكت به الشركة لمدة خمس سنوات!

لقد تغير هذا أخيرًا ويأتي هاتف Xperia 1 VI بنسبة عرض إلى ارتفاع 19.5:9، تمامًا مثل الهواتف الأخرى، لذلك سيبدو المحتوى في التطبيقات الأكثر شيوعًا كما ينبغي.

ثلاثة تطبيقات للكاميرا هي أكثر من اللازم

جعلت تطبيقات Sony Xperia المعقدة التصوير الفوتوغرافي الجيد أقل سهولة بالنسبة للأشخاص العاديين – قد يكون هاتف Xperia الجديد من سوني أكبر عودة في سوق الهواتف الذكية وجعلت تطبيقات Sony Xperia المعقدة التصوير الفوتوغرافي الجيد أقل سهولة بالنسبة للأشخاص العاديين كذلك تصنع شركة Sony أجهزة الاستشعار لصناعة الهواتف الذكية بأكملها، وتصنع بعضًا من أفضل الكاميرات في العالم، ومن المؤكد أنها تمتلك المعرفة اللازمة لصنع أفضل كاميرا للهواتف الذكية على الإطلاق.

ثلاثة تطبيقات منفصلة للكاميرا، وأوضاع احترافية متنوعة مع تعديلات وتبديلات، وجداول بحثية احترافية للكاميرا، ومجموعة من الميزات الأخرى. عظيم أن يكون لديك، أليس كذلك؟ حسنًا، نعم، ولكن ليس إذا كان عليك استخدام تطبيق منفصل للوصول إلى كل تطبيق! وكان لدى سوني ثلاثة تطبيقات مختلفة للكاميرا. لقد كانت فوضى مطلقة.

أخيرًا، تم إصلاح هذه المشكلة في هاتف Xperia 1 VI. تطبيق واحد الآن يعتني بكل شيء، وإنه مبسط وأبسط، ويسهل الوصول إلى الأوضاع. لم نختبر ذلك بالتفصيل بعد، لذا ترقبوا مراجعتنا الكاملة، ولكن من الواضح أن هذه قفزة عملاقة في الاتجاه الصحيح.

كان 4K مضيعة كاملة على شاشة الهاتف الذكي الصغيرة

لقد ذكرنا بالفعل حالة شاشة 4K. مبالغة كاملة على شاشة هاتف ذكي صغيرة، وهي ميزة غير ضرورية لا يمكن تبريرها إلا من خلال… تسويق فارغ. يعمل Xperia 1 VI أيضًا على إصلاح ذلك. ويأتي بشاشة مقاس 6.5 بوصة ودقة 1080 بكسل. في مصطلحات Apple، هذه شاشة Retina وما فوق. الأفضل للأخير: عمر البطارية الرائد في الصناعة!
لقد كان عمر بطارية الهاتف لمدة يومين بمثابة حلم بعيد المنال ربما حققته شركة Sony للتو إن عكس كل تلك القرارات السيئة وإلغاء كل تلك الميزات التي لم يهتم بها أحد، سمح لشركة Sony بتحقيق شيء مثير للإعجاب بشكل لا يصدق للجميع: عمر البطارية الرائد في الصناعة! تدعي الشركة أن هاتف Sony Xperia 1 VI يمكن أن يستمر لمدة يومين كاملين بين عمليات الشحن! تخيل أنك مضطر إلى الاختيار بين شاشة 4K سخيفة على الهاتف أو… عمر بطارية يدوم لمدة يومين. إنه أمر لا يحتاج إلى تفكير مطلقًا، ونحن سعداء جدًا بأن شركة Sony اتخذت القرار الصحيح أخيرًا.

يأتي هاتف Xperia 1 VI بمجموعة من الألوان المحايدة التي تشبه ألوان Apple – قد يكون هاتف Xperia الجديد من سوني أكبر عودة في سوق الهواتف الذكية ,تم الإعلان عن هاتف Xperia 1 VI بالأمس، وسيستغرق الأمر بضعة أسابيع حتى يصل إلى المتاجر. ومثل هواتف Sony السابقة، سيكون من ناحية الثمن، أغلى من Galaxy S24 Ultra وأغلى من iPhone 15 Pro Max. ولكن على الرغم من أن هذا التسعير كان يبدو مجنونًا وغير مبرر في السنوات القليلة الماضية، إلا أنني أستطيع الآن على الأقل أن أرى لماذا يمكن أن ينجح. لم تعلن الشركة عن الأسعار بعد، ولكن إذا تم طرحها بسعر معقول، فقد تصبح أكبر عودة غير متوقعة في سوق الهواتف الذكية هذا العام. لذا لا تكتبها بعد.

مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى