تقنية

من iPhone 15 Pro Max إلى Galaxy S24 Ultra (مراجعات)

مراجعة هاتف Asus ROG Phone 8 تمامًا باستخدامه بعد تلك الفترة (بدون الكاميرا). بعد ذلك، انتقلنا مباشرة إلى هاتف Galaxy S24 Ultra و مازلنا نستمتع بتجربة Samsung . بمعنى آخر، ان Galaxy S24 Ultra، مميز اذا لم ننظر إلى iPhone 15 Pro Max. هناك عدة أسباب لعدم تحول الأشخاص من iPhone. السبب الرئيسي هو أنها هواتف قوية جدًا، وجيدة بشكل متوقع في جميع المجالات، بدءًا من الأداء وحتى الكاميرا. تم تحسين تجربة البرنامج ومألوفة، ونادرًا ما يخيب المنتج نفسه المستخدم العادي. كذلك هناك أعباء إضافية على التبديل – حتى إذا كنت تفكر في القيام بذلك، فقد يكون لديك الكثير من الأشياء المرتبطة بالفعل بـ iCloud. حتى التفكير في نقل كل هذه الأشياء أمر شاق مثل :

سنوات من الصور ومقاطع الفيديو
جهات الاتصال الخاصة بك والتقويم
كلمات المرور مع سلسلة المفاتيح
الإشارات المرجعية لتصفح الويب والتاريخ
التطبيقات المصرفية والتوثيق
أي ملحقات مثل AirTags أو AirPods إما لا تعمل أو لا تعمل بشكل جيد
النظام البيئي للجهاز، FaceTime وiMessage

يعد نقل جهات الاتصال والأحداث والصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك أمرًا سهلاً للغاية. يوجد تطبيق Switch to Android مخصص يمكن العثور عليه في App Store، والذي يمكنه القيام بذلك نيابةً عنك، في الواقع (يستغرق نسخ الصور ومقاطع الفيديو بضعة أيام). وبدلاً من ذلك، يمكنك إعداد حساب Google على جهاز iPhone الخاص بك، قبل التبديل، وجعله يقوم بمزامنة جهات الاتصال الخاصة بك والمعرض (ستحتاج أيضًا إلى صور Google للقيام بذلك يدويًا). ويمكن أيضًا نقل بيانات الويب إلى تطبيق Chrome على iPhone، ثم مزامنتها مع حساب Google نفسه. بالنسبة لأشياء مثل كلمات مرور الويب والتطبيقات المصرفية المتخصصة وتطبيقات المصادقة ، ستتطلب هذه المزيد من العمل والوقت، ولكن لا يمكن التراجع عنها وأي ملحقات أجهزة قد تكون لديك لجهاز iPhone الخاص بك، نعم، عليك أن تقول “وداعًا” لها.

تمنحني تجربة Galaxy S24 Ultra كل ما أحتاجه (تقريبًا).

بالنسبة لمعظم تجربة البرامج، أحصل على الكثير من الخيارات نفسها على Galaxy كما هو الحال على iPhone. لا داعي لتوجيه أصابع الاتهام والقول “لقد سُرقت هذه الميزة، وتم نسخ هذه الميزة”. على مر السنين، استعار Android من iOS، واستعار iOS من Android – وأي ميزة مفيدة عادة ما تصل إلى الجانب الآخر من السياج.

على سبيل المثال، أحب القدرة على النقر مع الاستمرار على موضوع ما في الصورة. ستقوم خوارزميات الهاتف بفصلها عن الخلفية وإنشاءها كصورة جديدة – ملصق بخلفية شفافة. قم بإلقاء ذلك في Canva وقم بتحرير صورة مصغرة على YouTube. باعتبارك منشئ محتوى، فهذا يجعل الأمر سهلاً للغاية. تم طرح هذه الميزة لأول مرة بواسطة Apple، ولكنها وصلت بسرعة كبيرة إلى Android.

ثم، يحتوي هاتف Galaxy S24 Ultra على قلم S Pen الفريد. ليس فقط للكتابة – وبالرجوع إلى مثال Canva الخاص بي، يمكنني استخدام القلم لإجراء نقرات دقيقة وإجراء تعديلات في التطبيقات التي عادةً ما يكون العمل عليها محبطًا باستخدام عناصر التحكم باللمس.

هل كاميرا Galaxy S24 Ultra أفضل من كاميرا iPhone؟

حول سبب عدم تحول الأشخاص عن استخدام iPhone – لأنه يمكن الاعتماد عليه بشكل متوقع. حسنًا، أستطيع أن أقول الشيء نفسه عن هاتف Galaxy S24 Ultra

الأشياء التي يفعلها هاتف Galaxy S24 Ultra بشكل أفضل هناك سبب ما، التحول من iPhone إلى Galaxy بغض النظر عن حقيقة الشعور بالملل من نظام التشغيل iOS بعد بضع سنوات. يحتوي هاتف Galaxy S24 Ultra على:

تصميم جديد، والذي ما زلت أحبه تمامًا
قلم S
تقسيم الشاشة والتطبيقات العائمة
شريط المهام الجانبي لاختصارات التطبيقات وتعدد المهام السريع
شاشة جميلة ورائعة بفضل زجاج Gorilla Armor منخفض الانعكاس
تحرير أفضل للشاشة الرئيسية – مواضع الأيقونات والأدوات

إنه هاتف جميل جدًا بكل المقاييس، ولديه سير عمل رائع مع العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها فتح التطبيقات عليه، ويعمل بشكل رائع، ويشعر بالارتياح. وأنا أحب شاشات Galaxy أكثر قليلاً من شاشات iPhone. بعد كل شيء، تتمتع سامسونج بسنوات وسنوات من الخبرة في العمل مع OLED.

ميزة التطبيق العائم – وهذا بالتأكيد شيء فاتني أثناء استخدام نظام التشغيل iOS. في الأساس، يمكن فتح أي تطبيق من الشريط الجانبي في وضع النافذة العائمة. لذا، إذا كنت بحاجة إلى آلة حاسبة سريعة أو محول عملات، فأنا أقوم بذلك. إذا كنت أقوم بالدردشة وأحتاج إلى فتح نافذة Chrome سريعة – فيمكنني القيام بذلك دون إغلاق الدردشة (أو عن طريق تصغير الدردشة في النافذة).

الشاشة الرئيسية – ما زلت لا أفهم لماذا، في عام 2024، سيضع iPhone تطبيقاتك في صف مرتب، ولا يسمح لك بأي نوع من الترتيب المخصص. على سبيل المثال، يعمل عقلي بشكل عمودي، حيث أضع تطبيقاتي الاجتماعية في عمود واحد، وتطبيقات الوسائط المتعددة في عمود آخر، وهكذا دواليك. وأريد أن ألائم القطعة حيثما توجد فجوة، أليس كذلك؟ على نظام Android، يكون الأمر سهلاً للغاية. على iPhone، من الصعب إعداده. وإذا كنت تريد ملاءمة تطبيق ما مع ترتيبك الحالي، فهذا كابوس، لأن جميع الصفوف تتحرك.

يعد استخدام قلم S Pen لوضع علامة على التقويم أيضًا ميزة مفضلة بالنسبة لي – فمجرد رسم مربعات ضخمة من التواريخ عندما تكون متاحًا أو مشغولًا يعد طريقة عضوية للرجوع إلى جدولك الزمني. وينطبق الشيء نفسه على الملاحظات – لا يزال تدوين الأفكار وجدول الأعمال اليومي طريقة أفضل لجلب النظام إلى الفوضى، مقارنة بكتابة النص.

ولكن ليس كل شيء هو أشعة الشمس وقوس قزح، فلا تزال هناك أشياء يمكن أن تجعلك تفتقد هاتف iPhone.

الأشياء التي يفعلها هاتف Galaxy S24 Ultra أسوأ

المعرض في حالة من الفوضى. أعلم أن جهاز iPhone به نظام ملفات سيء نوعًا ما، أليس كذلك؟ حتى لو كان لديك تطبيق الملفات، بالكاد يمكنك الوصول إلى الملفات الفعلية. ولا يزال يعمل بهذه الطريقة القديمة حيث يكون كل تطبيق بمثابة “صندوق” خاص به ويحتاج إلى نسخ الملفات إلى المجلد الخاص به لتحريرها أو العمل معها بطريقة ما.

لكن معرض صور Galaxy S24 Ultra – وهو أمر خاص بنظام Android بشكل عام – مزعج على الطرف الآخر من الطيف. يبدو أن تنزيلاتك وصورك الواردة لها طابع خاص بها وتأتي في أي مجلد تريده اليوم. يسهل المعرض الأمر من خلال العثور على كل صورة موجودة على هاتفك وعرضها لك تقريبًا.

ولكن هذا يعني أنه يمكنك خلط تنزيلات الميمات الخاصة بك مع صور عائلتك، ما لم تبذل جهدًا واعيًا للانتقال يدويًا إلى “الألبومات -> الكاميرا” في كل مرة. كما أن مشاركة صورة من داخل تطبيق الدردشة هي أيضًا فوضى عارمة، نظرًا لأنه يواجه صعوبة في ترتيب صورك ترتيبًا زمنيًا – قد لا يكون الترتيب الذي تراه في المعرض هو نفس الترتيب الذي تراه داخل شاشة المشاركة في Messenger، مثال.

إذن، لدي تنزيلات، ولكن لدي أيضًا صور WhatsApp وViber، وأيضًا مشاركة سريعة، ولكن أيضًا صور، وهي مختلفة عن مجلد الكاميرا وتختلف بالتأكيد عن المجلد الأخير – من iPhone 15 Pro Max إلى Galaxy S24 Ultra

إذن، لدي تنزيلات، ولكن لدي أيضًا صور WhatsApp وViber، وأيضًا مشاركة سريعة، ولكن أيضًا صور، وهي مختلفة عن مجلد الكاميرا وتختلف بالتأكيد عن المجلد الأخير

لا توجد طريقة للتغلب على حقيقة عدم وجود FaceTime ولا iMessage. وأنا أعلم أن هذا يمثل مشكلة كبيرة لدي المستخدمين، حيث يبدو أن الوعي الجماعي لكل مجموعة أصدقاء يصر على عدم تجربة تطبيق WhatsApp مطلقًا.

أيضًا، إذا كانت اهتمامات تطبيقاتك أكثر تخصصًا، فقد لا تجد التطبيقات التي تحتاجها في متجر Play. لكي نكون منصفين، فقد تحسن هذا كثيرًا على مر السنين، ويقوم معظم المطورين الآن ببناء تطبيقات بالتوازي لكلا النظامين البيئيين. أو يتم إصدارها لنظام Android مع تأخير بسيط. ومع ذلك، في الآونة الأخيرة، وجدت نفسي في موقف من الحياة الواقعية حيث لا أستطيع تنزيل تطبيق – تطبيق يستخدم لتحرير الإعدادات والإعدادات المسبقة

مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى