تقنية

ميزة “دائرة البحث” في أندرويد ستحل مسائل الرياضيات المعقدة

تعمل شركة جوجل على تحسين ميزة “دائرة البحث أو Circle to Search” المدعومة بقدرات الذكاء الاصطناعي المتقدمة التي تقدمها الشركة على نظام التشغيل، أندرويد، وهي الميزة التي تتيح للمستخدم وضع دائرة حول شيء ما على شاشة هاتفه للبحث عنه على جوجل.

قدمت جوجل ميزة دائرة البحث على أندرويد بداية من الإصدار 14 مع هواتف بيكسل 8 العام الماضي، وهي التي وصلت إلى هواتف سامسونج جالاكسي اس 24 يناير الماضي داخل حزمة أدوات الذكاء الاصطناعي التي أطلقت عليها الشركة الكورية الجنوبية اسم Galaxy AI، وكانت Circle To Search أكثر الميزات التي أثارت اهتمام المستخدمين.

وأعلنت جوجل، خلال فعاليات مؤتمر المطورين السنوي I/O 2024، أمس الثلاثاء، عن قدرة جديدة لميزة دائرة البحث، وأنها أصبحت قادرة على إنشاء تعليمات حول كيفية حل مسائل الرياضيات والفيزياء المدرسية لمساعدة الطلاب.

جوجل جيميني الذكاء الاصطناعي

باستخدام هاتف أو جهاز لوحي يعمل بنظام أندرويد، يمكن للطلاب الآن استخدام Circle to Search للحصول على مساعدة الذكاء الاصطناعي في المسائل اللفظية الرياضية من واجباتهم المدرسية.

ستساعد هذه الميزة في فهم وحل السؤال وسرد ما يحتاج الطالب إلى فعله للحصول على الإجابة الصحيحة.

وفقًا لجوجل، فهي لن تقوم بالواجب المنزلي نيابةً عن الطالب، بل ستساعده فقط في التعامل مع الأسئلة المعقدة وتقديم تفسيرات.

على مدار العام الماضي، أصبح استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي مثل ChatGPT موضوعًا ساخنًا في مجال التعليم، مع وجود الكثير من الاهتمام حول كيفية استخدام الطلاب له لإنجاز الواجبات بسرعة، ومع ذلك، فإن جوجل تضع هذه الميزة بشكل صريح كميزة لدعم التعليم، ومن المحتمل أن تتغلب على بعض المخاوف بشأن قيام الذكاء الاصطناعي بكل واجبات للطلاب.

وتقول الشركة إنه في وقت لاحق من هذا العام، ستكتسب ميزة دائرة البحث Circle to Search أيضًا القدرة على حل المعادلات الرياضية المعقدة التي تتضمن صيغًا ورسومات بيانية.

تستخدم الشركة لهذا الغرض، نموذج LearnLM، وهو نموذج الذكاء الاصطناعي الجديد الذي تم تطويره خصيصًا للعمليات التعليمية، لجعل قدرات دائرة البحث الجديدة تعمل بشكل مثالي لمساعدة الطلاب من مراحل مختلفة.

عقدت جوجل مؤتمرها السنوي للمطورين Google I/O 2024 اعتبارًا من أمس، الثلاثاء، وفي الكلمة الرئيسية التي تكشف خلالها الشركة عن جديد تقنياتها، كان الحديث يتمحور بشكل شبه كامل عن آخر ما توصلت له الشركة من قدرات الذكاء الاصطناعي التوليدي والميزات التي ستصل للمستخدمين قريبًا.

مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى