تقنية

ميزة التنقل عبر iPhone بعينيك، وإنهاء دوار الحركة وغير ذلك الكثير باستخدام ميزات إمكانية الوصول الجديدة في iOS 18

يمكنك التنقل عبر iPhone بعينيك، والقضاء على دوار الحركة وغير ذلك الكثير باستخدام ميزات إمكانية الوصول الجديدة لنظام iOS
أعلنت شركة Apple اليوم عن بعض ميزات إمكانية الوصول الجديدة بما في ذلك ميزة لـ Siri تسمى Vocal Shortcuts. باستخدام هذه الميزة، سيتمكن مستخدمو iPhone وiPad من تعيين عبارة مخصصة يمكن استخدامها لتشغيل المساعد الرقمي في تشغيل الاختصار والتعامل مع المهام المعقدة. على سبيل المثال، يمكنك إعداد Siri لتشغيل وضع الطاقة المنخفضة من خلال قول “لقد نفد طاقتي”.

هناك ميزة جديدة أخرى لإمكانية الوصول تسمى “الاستماع إلى الكلام غير النمطي” تستخدم التعلم الآلي على الجهاز للتعرف على أنماط الكلام لمستخدمي iPhone. أولئك الذين يعانون من الشلل الدماغي أو التصلب الجانبي الضموري (ALS) أو السكتة الدماغية والذين لا يستطيعون التحدث بوضوح سيستخدمون هذه الميزة لمساعدتهم على تخصيص جهاز iPhone الخاص بهم والتحكم فيه من خلال كلامهم.
تساعد ميزات إمكانية الوصول الجديدة مثل Eye Tracking مستخدمي iPhone في حل مشكلات الكلام

يقول مارك هاسيغاوا جونسون، من مشروع إمكانية الوصول إلى الكلام في معهد بيكمان للعلوم والتكنولوجيا المتقدمة في جامعة إلينوي أوربانا شامبين: “الذكاء الاصطناعي لديه القدرة على تحسين التعرف على الكلام لملايين الأشخاص الذين يعانون من خطاب غير نمطي، لذلك نحن نشعر بسعادة غامرة لأن Apple تقدم ميزات إمكانية الوصول الجديدة هذه للمستهلكين.”

باستخدام الاختصارات الصوتية، يمكن للمستخدمين تعيين عبارة مخصصة لتشغيل اختصار معين – التنقل عبر iPhone بعينيك، وإنهاء دوار الحركة والمزيد مع ميزات إمكانية الوصول الجديدة في iOS 18
باستخدام Vocal Shortcuts، يمكن للمستخدمين تعيين عبارة مخصصة لتشغيل اختصار معين

سيضيف iPhone وiPad ميزة Eye Tracking التي تستخدم الذكاء الاصطناعي لمساعدة أصحاب الأجهزة على التنقل في هواتفهم وأجهزتهم اللوحية باستخدام أعينهم. باستخدام الكاميرا الأمامية، يتم إعداد ميزة تتبع العين ومعايرتها في ثوانٍ، ويتم الاحتفاظ بجميع أدوات التعلم الآلي المطلوبة لهذه الأداة على الجهاز ولا تتم مشاركتها مع Apple. ليست هناك حاجة إلى أجهزة أو ملحقات إضافية، وتعمل الميزة عبر تطبيقات iOS وiPadOS. سيتمكن المستخدمون من استخدام عيونهم للضغط على الأزرار المادية، وتمرير الشاشة، والقيام بإيماءات أخرى.

بالنسبة لأولئك الذين يعانون من صعوبات في السمع، فإن ميزة الوصول إلى Music Haptics الجديدة ستسمح لمحرك Taptic Engine الموجود على جهاز iPhone “بتشغيل النقرات والأنسجة والاهتزازات المحسنة على صوت الموسيقى”. لا تعمل هذه الميزة مع ملايين الأغاني الموجودة في مخزون Apple Music فحسب، بل ستجعل Apple Music Haptics متاحة كواجهة برمجة التطبيقات (API) التي ستسمح للمطورين بتضمين الميزة في تطبيقاتهم المتعلقة بالموسيقى.
ميزة أخرى لإمكانية الوصول قد تمنع الراكب من الإصابة “بغثيان السيارة”

يمكن لأولئك المعرضين للإصابة بدوار الحركة أثناء ركوب السيارة أن يلجأوا إلى إشارات الحركة الخاصة بالمركبة من Apple. وتشير عملاقة التكنولوجيا إلى أن الأبحاث تشير إلى أن دوار الحركة هو نتيجة الاختلاف بين ما يشعر به الإنسان وما يراه. مع تمكين هذه الميزة، تمثل النقاط المتحركة الصغيرة الموجودة على حافة شاشة iPhone التغييرات في حركة السيارة مما يقلل من الصراع الحسي الذي يسبب دوار الحركة. يمكن ضبط الميزة لتظهر تلقائيًا على iPhone أو يمكن تشغيلها وإيقافها في مركز التحكم.

يمكن لمؤشرات حركة السيارة أن تمنع إصابة راكب السيارة بدوار الحركة – يمكنك التنقل عبر iPhone بعينيك، وإنهاء دوار الحركة والمزيد مع ميزات إمكانية الوصول الجديدة لنظام iOS 18
يمكن لإشارات حركة السيارة أن تمنع إصابة راكب السيارة بدوار الحركة

مع تفعيل هذه الميزة، ستتحرك النقاط الموجودة على الشاشة إلى اليمين بينما تنعطف السيارة إلى اليسار. سوف تتحرك النقاط إلى اليمين عندما تستدير السيارة إلى اليسار. عندما تتسارع السيارة تتحرك النقاط للأسفل إلى أسفل الشاشة، وعندما تقوم السيارة بالفرملة تتحرك النقاط للأعلى باتجاه أعلى الشاشة. الهدف هو موازنة ما يشعر به المستخدم من حركة السيارة مع ما يرى النقاط تفعله على الشاشة،

للوصول إلى تطبيق إمكانية الوصول، عليك النقر على الإعدادات أولاً. وستكون الميزات الجديدة متاحة في وقت لاحق من هذا العام.

يقول الرئيس التنفيذي لشركة Apple، تيم كوك: “نحن نؤمن بشدة بالقوة التحويلية للابتكار لإثراء الحياة. ولهذا السبب، دعمت Apple منذ ما يقرب من 40 عامًا التصميم الشامل من خلال دمج إمكانية الوصول في جوهر أجهزتنا وبرامجنا. نحن ندفع باستمرار حدود التكنولوجيا، وتعكس هذه الميزات الجديدة التزامنا الطويل الأمد بتقديم أفضل تجربة ممكنة لجميع مستخدمينا.”

مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى