تقنية

عودة سيرجي برين إلى جوجل للعمل على مشروع أسترا الجديد

عودة سيرجي برين إلى جوجل للعمل على مشروع أسترا الجديد
الصورة من زِد نت

شهد مؤتمر جوجل للمطورين هذا العام عودة مُلفتة للمُؤسس المُشارك للشركة «سيرجي برين» الذي اشتهر بمُغامراته التقنية، مثل قفزته بالمظلات خلال عرض نظارات جوجل عام 2012.

وعلى الرغم من غياب مثل هذه المُفاجآت هذه المرة، إلا أن برين حضر فعاليات اليوم الأول للمؤتمر وتفاعل مع الصحفيين والحضور.

وأعرب برين عن إعجابه بتطور تقنيات الواقع المُعزز، مُشيرًا إلى أن النظارات الذكية تُمثل «العتاد المثالي» للتطبيقات الحالية، مُضيفًا أنها تُشكل «التطبيق القاتل» بعد مرور 10 سنوات على إطلاق نظارات جوجل.

وجاءت تصريحات برين على هامش عرض مشروع أسترا للذكاء الاصطناعي من جوجل، والذي يُركز على تطوير نظارات ذكية تُتيح استخدام الذكاء الاصطناعي دون استخدام اليدين.

ورغم تهرّب برين من الإجابة المباشرة حول إمكانية عودة نظارات جوجل، إلا أنه أقرّ بأن «التحكم دون استخدام اليدين هو الفكرة الأساسية» في مشروع أسترا.

وأضاف أن «شكل النظارات كان رائعًا جدًا»، مُبديًا أسفه لعدم اختيار توقيت أفضل لإطلاقها في الماضي.

وأشار برين إلى أن العديد من العروض التي قدمتها جوجل اعتمدت على نموذج الذكاء الاصطناعي جيمني 1.5 برو، مُعبّرًا عن دهشته من قدرة هذه النماذج على «التكيف مع مهام مُختلفة».

يُذكر أن صحيفة وول ستريت جورنال كانت قد ذكرت العام الماضي أن برين عاد للعمل في جوجل للتركيز على تطوير منتجات الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك نموذج جيمني الذي احتلّ مكانة بارزة خلال فعاليات المؤتمر.

وعلى الرغم من أن برين كان في فترة تقاعد، إلا أنه يبدو مُتحمسًا لإمكانية المُساهمة في تشكيل مستقبل الذكاء الاصطناعي.

وقال برين: «إنه وقت مُثير للغاية»، مُشيرًا إلى أن هذا ما دفعه للعودة من تقاعده القصير الذي بدأه قبل جائحة كورونا.

وأضاف: «مع هذا الازدهار في مجال الذكاء الاصطناعي… بصفتي عالم كمبيوتر، أريد أن أكون جزءًا من ذلك. إنه لأمر مُثير للغاية».


المصدر

مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى