تقنية

جوجل Wear OS 5 يجلب تحسينات في عمر البطارية

جوجل Wear OS 5 يجلب تحسينات في عمر البطارية

كشفت جوجل النقاب عن نظام التشغيل الجديد للساعات الذكية Wear OS 5 خلال مؤتمرها للمطورين، مُقدّمةً لمحة عن الميزات والتحسينات الجديدة التي ستأتي مع الإصدار الجديد.

ورغم أن الشركة لم تُعلن عن موعد إطلاق النسخة النهائية بعد، إلا أن النسخة التجريبية للمطورين تُظهر بالفعل تحسينات ملحوظة في عمر البطارية.

على سبيل المثال، ذكرت جوجل أن Wear OS 5 سيستهلك طاقة أقل بنسبة 20% من Wear OS 4  في حالة استخدام الساعة خلال ماراثون.

ورغم أن Wear OS 4 حسّن بالفعل من عمر البطارية في الساعات الذكية التي تدعمه، إلا أن إدارة الطاقة لا تزال بحاجة إلى المزيد من التطوير.

ولتحقيق ذلك، زوّدت جوجل المطورين بدليل جديد حول كيفية الحفاظ على الطاقة والبطارية، مما يُمكّنهم من إنشاء تطبيقات أكثر كفاءة.

ولم تقتصر التحسينات على البطارية، بل أطلقت جوجل أيضًا ميزات جديدة في Watch Face Format، مما يسمح للمطورين بإنشاء أنواع أكثر تنوعًا من واجهات الساعة لعرض معلومات مختلفة.

وتشمل هذه المميزات إمكانية إنشاء تطبيقات لعرض معلومات الطقس الحالية بلمحة سريعة، بما في ذلك درجة الحرارة واحتمالية هطول الأمطار.

ومن المتوقع أن يُعزز Wear OS 5 من ظهور تطبيقات جديدة ووظائف جديدة في التطبيقات القديمة.

على سبيل المثال، واجهة برمجة التطبيقات Health Connect ستسمح للتطبيقات بالوصول إلى بيانات المستخدم حتى أثناء عملها في الخلفية.

كما ستُمكّنها من الوصول إلى معلومات صحية على مدار الثلاثين يومًا الماضية، على الرغم من أن المستخدمين سيحتاجون إلى منح إذن صريح قبل أن تتمكن التطبيقات من الاستفادة من هاتين الميزتين.

كذلك، تدعم واجهة برمجة التطبيقات Health Services في Wear OS 5 أنواعًا جديدة من البيانات للجري، مثل وقت ملامسة الأرض وطول الخطوة.

وبناءً على الجدول الزمني للأجهزة التي تدعم النظام الحالي، يُتوقع إطلاق Wear OS 5 مع ساعتي سامسونج جالاكسي واتش 7 أو بكسل واتش 3 في وقت لاحق من هذا العام.


المصدر

مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى