تقنية

جوجل تعلن تحديث جيميني على أندرويد

أعلنت شركة جوجل عن تحديث لتطبيق جيميني المخصص لقدرات الذكاء الاصطناعي المتقدمة التي تقدمها الشركة، على نظام التشغيل التابع لها، أندرويد، للسماح بالاستفادة بشكل أفضل مما يظهر على شاشة الهاتف وتقدم المساعدة.

عقدت جوجل مؤتمرها السنوي للمطورين Google I/O 2024 اعتبارًا من أمس، الثلاثاء، وفي الكلمة الرئيسية التي تكشف خلالها الشركة عن جديد تقنياتها، كان الحديث يتمحور بشكل شبه كامل عن آخر ما توصلت له الشركة من قدرات الذكاء الاصطناعي التوليدي والميزات التي ستصل للمستخدمين قريبًا.

وخلال فعاليات المؤتمر، أكدت جوجل على اقترابها من إطلاق تحديث لتطبيق جيميني على أندرويد، من المفترض أن يسمح التحديث لـ Gemini بالاستفادة من إحدى أفضل حالات الاستخدام، مما يساعد المستخدم على فهم مجموعة محدودة من البيانات أثناء استخدام هاتفه.

إذا تم ضبط جيميني بالفعل كأداة المساعد الرقمي الافتراضي على هاتف أندرويد، فيمكنه بالفعل تلخيص الأسئلة المتعلقة بصفحة ويب أو لقطة شاشة والإجابة عليها، وقريبًا، سيكون بإمكانه أيضًا معرفة ما إذا كان هناك مقطع فيديو يتم عرضه أثناء استخدامه في الوقت الحالي، والسماح بطرح أسئلة حوله.

مؤتمر جوجل الذكاء الاصطناعي

يستخدم جيميني التسميات التوضيحية التلقائية للفيديو للعثور على الإجابات، وهو أمر يمكن بالفعل القيام به بطريقة تتطلب عدة خطوات.

سيأخذ المساعد الرقمي الجديد أيضًا إشارة مماثلة إذا كان المستخدم يعرض ملف PDF على شاشة هاتفه لتقدم المساعدة لفهمه أو أي طلبات أخرى، ولكن هناك مشكلة، ستحتاج هذه الميزة إلى توفر اشتراك مدفوع في باقة جيميني المتقدمة، Gemini Advanced.

وذلك لأن الباقة تستوعب ملفات PDF بالكامل، لذا فهي تتطلب نافذة السياق الطويلة المتاحة لمشتركي Gemini Advanced بقيمة 20 دولار شهريًا.

في هذه الحالة، بمجرد قبول ملف PDF على الشاشة، يمكن للمساعد الذكي تقديم العديد من الميزات المعروفة في هذا الشأن، مثل التلخيص، أو السؤال عن شيء معين في الملف بالكامل.

هناك ميزة أخرى بسيطة في التحديث، تقول الشركة أن المستخدم سيتمكن قريبًا من سحب وإسقاط الصور التي تم إنشاؤها بواسطة جيميني في كل ما يعمل عليه في الوقت الفعلي دون الحاجة إلى التنقل بين التطبيقات.

يكون ذلك عبر الضغط لفترة طويلة على الصورة مع فتح جيميني، يمكن الانتقال إلى المعرض لاختيار صورة وسحبها إلى محادثة أو بريد إلكتروني يقوم المستخدم بكتابته في الوقت الفعلي.

مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى