تقنية

جوجل تحسّن تخطيط الرحلات بدعم جيميني

كشفت شركة جوجل عن تحسين لميزة تخطيط الرحلات التي يقدمها بوت الدردشة الخاص بها، جيميني، من خلال إمكانات جديدة أكثر شمولية ودقة وخلال ثوانٍ فقط.

عقدت جوجل مؤتمرها السنوي للمطورين Google I/O 2024 اعتبارًا من أمس، الثلاثاء، وفي الكلمة الرئيسية التي تكشف خلالها الشركة عن جديد تقنياتها، كان الحديث يتمحور بشكل شبه كامل عن آخر ما توصلت له الشركة من قدرات الذكاء الاصطناعي التوليدي والميزات التي ستصل للمستخدمين قريبًا.

وقالت الشركة خلال المؤتمر، أنه بناءً على مطالبة المستخدم، سيقدم نموذج الذكاء الاصطناعي، خططًا أفضل للرحلات، بالبحث في المعلومات المتاحة للجمهور بالإضافة إلى الاستفادة من تفاصيل محددة مثل أوقات الرحلات وحجوزات الفنادق لإعداد خط سير مخصص “خلال ثوانٍ معدودة” لقضاء إجازة متعددة الأيام.

في المؤتمر، قال نائب رئيس جوجل والمدير العام لشركة جيميني، سيسي هسياو، إن التخطيط يدويًا للرحلة “قد يستغرق ساعات أو أيامًا أو ربما أسابيع”، ولكن بمساعدة بوت الدردشة، يمكن أن تكون العملية فورية تقريبًا.

وأشار إلى أن تخطيط جيميني للرحلات سيكون “مرنًا”، مما يعني أنه يمكن تعديله من خلال المطالبات واضافة أفكار أخرى يدويًا، بفضل واجهة المستخدم الجديدة لتخطيط التي ستصل للبرنامج.

تصنف جوجل نموذج الذكاء الاصطناعي الخاص بها على أنه يقدم شيئًا أكثر من روبوتات الدردشة الأخرى من خلال الجمع بين المعلومات المتاحة للجمهور والتفاصيل الشخصية التي لا يمكن العثور عليها إلا في التطبيقات الأخرى من جوجل التي تخص المستخدم؛ لتقديم أفضل اقتراحات تتناسب مع شخصه.

وفقًا للشركة، يمكن أن يكون أحد الأمثلة على المطالبة شيئًا مثل “أنا وعائلتي ذاهبون إلى ميامي بمناسبة عيد العمال، ابني يحب الفن وزوجي يريد المأكولات البحرية الطازجة، هل يمكنك سحب معلومات رحلتي وفندقي من جيميل ومساعدتي في التخطيط لعطلة نهاية الأسبوع؟”.

جوجل جيميني

سيقوم جيميني بعد ذلك ببناء خطة كاملة خطوة بخطوة للرحلة بناءً على تفاصيل الرحلة والفندق المدرج في البريد الإلكتروني للمستخدم.

سيستفيد نموذج الذكاء الاصطناعي أيضًا من خرائط جوجل للعثور على المطاعم والوجهات الثقافية القريبة وسيقوم بتصفية الاختيارات بناءً على مطالبات محددة، مثل القيود الغذائية أو الأشياء التي يجب تجنبها.

تقول الشركة إن إمكانات تخطيط الرحلات الجديدة ستأتي إلى خطة جيميني المتقدمة في الأشهر المقبلة.

بالطبع، جوجل ليست الشركة الأولى التي تعتبر تخطيط الرحلات بمثابة أرض خصبة لروبوتات الدردشة المدعمة بالذكاء الاصطناعي، تستثمر شركات Expedia وAirbnb وKayak وغيرها في إنشاء مخططي رحلات خاصين بها يعتمدون على الذكاء الاصطناعي على أمل توجيه العملاء بعيدًا عن محركات البحث.

مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى