منوعات

موعد استطلاع هلال ذي الحجة وإعلان وقفة عرفات

موعد هلال ذي الحجة ووقفة عرفات.. يتصدر محرك البحث موعد استطلاع هلال ذي الحجة وإعلان وقفة عرفات محرك البحث الشهير «جوجل»، حيث ينتظره الكثير من المسلمين خاصًة من ينوي حج بيت الله الحرام.

استطلاع هلال شهر ذي الحجة

ويرصد «الأسبوع» للمتابعين والقراء موعد استطلاع هلال ذي الحجة وإعلان وقفة عرفات، وذلك وفقًا للخدمة الشاملة التي يقدمها في كل المجالات، من خلال الضغط هنـــــــــــا.

موعد استطلاع هلال ذي الحجة وأول أيام عيد الأضحى

موعد استطلاع هلال شهر ذي الحجة

من المقرر أن، أن يولد هلال شهر ذي الحجة يوم 29 من «ذي القعدة»1445ه الموافق الخميس 6 يونيو 2024، وذلك وفقًا للحسابات التي أعدها معمل أبحاث الشمس في المعهد القومي للبحوث الفلكية.

موعد استطلاع هلال ذي الحجة وأول أيام عيد الأضحى

موعد وقفة عرفات وعيد الأضحى

ومن المقرر أن تعلن دار الإفتاء المصرية رسميا، عن موعد وقفة عرفات وعيد الأضحى مع استطلاع هلال ذي الحجة لعام 1445 هجريا، لتكون غرة الشهر الكريم الجمعة الموافق 7 يونيو 2024، وبالتالي ستكون وقفة عرفات يوم السبت 15 يونيو، وأول أيام عيد الأضحى 2024 يوافق يوم الأحد 16 يونيو المقبل.

ومن المفترض في رؤية هلال ذو الحجة 2024، أن تلتزم الدول الإسلامية بما ستعلنه السعودية، حيث لا يجوز لأي بلد إسلامي تحديد موعد عيد الأضحى ووقفة عرفات حسب رؤيته للهلال إذا كان مخالفًا لرؤية السعودية.

هلال شهر ذو الحجة 1445هـ

أدعية المستحبة في وقفة عرفات

وصى الرسول صلى الله عليه وسلم أن نردد هذه الأدعية في تلك الأيام المباركة فقال النبيصلى الله عليه وسلم« خيرُ الدُّعاءِ دعاءُ يومِ عرفةَ، وخيرُ ما قلتُ أَنا والنَّبيُّونَ من قبلي: لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ وحدَهُ لا شريكَ لَهُ، لَهُ الملكُ ولَهُ الحمدُ وَهوَ على كلِّ شَيءٍ قديرٌ».

وقال أيضا النبي صلى الله عليه وسلم-: «ما مِن أيَّامٍ أَعظَمَ عِندَ اللهِ، ولا أَحَبَّ إلَيهِ مِنَ العملِ فيهِنَّ مِن هذِه الأَيَّامِ العَشرِ، فأَكثِرُوا فيهِنَّ مِنَ التَّهليلِ، والتَّكبيرِ، والتَّحميدِ)، ومن الأدعية المستحب ترديدها:(اللَّهمَّ إنِّي أسأَلُكَ مِن الخيرِ كلِّه عاجلِه وآجلِه ما علِمْتُ منه وما لَمْ أعلَمْ وأعوذُ بكَ مِن الشَّرِّ كلِّه عاجلِه وآجلِه ما علِمْتُ منه وما لَمْ أعلَمْ، اللَّهمَّ إنِّي أسأَلُكَ مِن الخيرِ ما سأَلكَ عبدُك ونَبيُّكَ وأعوذُ بكَ مِن الشَّرِّ ما عاذ به عبدُك ونَبيُّكَ وأسأَلُكَ الجنَّةَ وما قرَّب إليها مِن قولٍ وعمَلٍ وأعوذُ بكَ مِن النَّارِ وما قرَّب إليها مِن قولٍ وعمَلٍ وأسأَلُكَ أنْ تجعَلَ كلَّ قضاءٍ قضَيْتَه لي خيرًا».

اقرأ أيضاًأيام مباركة.. فضل الصوم والدعاء في ذي القعدة و ذي الحجة

موعد استطلاع هلال ذي الحجة 2024 وإعلان وقفة عرفات

مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى