منوعات

مفاجأة عن سر اللون الأحمر في لوحة الملك تشارلز الثالث

مفاجأة عن سر اللون الأحمر في لوحة الملك تشارلز الثالث

لوحة الملك تشارلز الثالث

سارة عبد الحميد

تصدرت لوحة الملك تشارلز الثالث الزيتية الكثير من مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعدما كشف الملك تشارلز الثالث عن أول لوحة له منذ توليه العرش.

تفاصيل لوحة الملك تشارلز الثالث

رسمها الفنان جوناثان يو، وتبلغ أبعاد اللوحة 8 أقدام و6بوصات طولاً و6 أقدام و6 بوصات عرضاً، وتظهر اللوحة الملك ويداه متشابكتان فوق مقبض سيفه وفراشة ترفرف فوق كتفه الأيمن.

لوحة الملك تشارلز الثالث

ورسمت الصورة للاحتفال بمرور 50 عاما على عضوية تشارلز في شركة درابرز، التي تأسست منذ أكثر من 600 عام باعتبارها جمعية تجارية لتجار الصوف

بدأ يو في رسم الصورة قبل أكثر من عام، قبل أن يصبح تشارلز ملكا، خلال جلسة في منزل أمير ويلز آنذاك «هايغروف» في يونيو 2021. وعقدت الجلسة الأخيرة في نوفمبر 2023 في كلارنس هاوس، أحد مقرات إقامة الملك في لندن.

لوحة الملك تشارلز الثالث

ومن جانبه قال يو: «عندما بدأت هذا المشروع، كان جلالة الملك مازال صاحب السمو الملكي أمير ويلز، ومثل الفراشة التي رسمتها وهي تحوم فوق كتفه، تطورت هذه الصورة مثل تغير دور الشخصية في حياتنا العامة».

لوحة الملك تشارلز الثالث

ويذكر أنه من المقرر أن تعرض هذه الصورة في معرض فيليب مولد بلندن، بداية من 16 مايو حتى 14 يونيو، وبداية من نهاية أغسطس، ستعرض في قاعة درابرز، بأنحاء البلدة.

اقرأ أيضاًالملك تشارلز الثالث يهنئ حلف شمال الأطلسي (ناتو) بمناسبة الذكرى الـ 75 لتأسيسه

بعد إصابته بالسرطان.. من يحكم بريطانيا في غياب الملك تشارلز الثالث؟

مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى