تقنية

الملتقى الدولي الأول للرياضات الإلكترونية بالمملكة المغربية في يومه الأول

انطلقت صباح الثلاثاء 5 مارس 2024 فعاليات الملتقى الدولي الأول للرياضات الإلكترونية بالمملكة المغربيةMOROCCO PLAY EXPO 2024. 

 

ويشهد الملتقى المنظم بقصر المؤتمرات أبي رقراق مشاركة أزيد من متحدثين من مختلف قارات العالم ورؤساء الاتحادات الدولیة للرياضات الإلكترونية وفاعلین في مجال صناعة الألعاب. 

حيث صرح ياسر إد علي مؤسس ومدير شركة CONNECT EXPO المنظمة للحدث قائلًا: “الملتقى هو الأول من نوعه في دولة عربية وإفريقية نظرا لتنوع وغنى برنامجه، ويعد مناسبة أمام الوفود والدول المشاركة للتعرف على تقاليد وثقافة المغرب الذي يستعد لاحتضان نهائيات كأس إفريقيا 2025 وكأس العالم لسنة 2030، لا سيما بحضور ومتابعة عدد كبير من رواد هذه الرياضات الإلكترونية والذين يتجاوز عددهم الملايين من المتتبعين والممارسين عبر العالم.

الملتقى الدولي الأول للرياضات الإلكترونية بالمملكة المغربية في يومه الأول
الملتقى الدولي الأول للرياضات الإلكترونية بالمملكة المغربية في يومه الأول

هذا الملتقى ينظم بشراكة مع الجامعة الملكية لسباق السيارات التي ستقدم عروضا في المجالات ذات الصلة، وكذا عدد من الشركات العالمية التي ستتحف الحاضرين بعدد من عروض الألعاب الرياضية. 

يشارك في الملتقى ممثلون عن عدة دول من مختلف مناطق العالم: الأرجنتين الشيلي تركيا وبلجيكا وإسبانيا والصين، منهم ممثلو اتحادات الرياضات الإلكترونية وعارضون ينتمون لشركات عالمية في مجال الإلكترونيات مثل Lexar وIntel. 

وقال سليم حامدي مؤثر وصانع محتوى بفريق فوت إي سبور التركي: بالحديث عن الرياضات الإلكترونية نحن نتحدث اليوم عن صناعة قائمة الذات لديها أسس وقواعد وأرقام معاملات ضخمة، وعكس الاعتقاد الشائع بأن الفرصة الوحيدة المتاحة داخل هذا المجال هي اللعب، فإن ما أحرص على إيصاله للشباب الذين يحبون هذا المجال هو أن هناك عدة مهن متعلقة بهذه الصناعة. انطلاقا من تجربتي الشخصية تعرفت على عدد هائل من المهن المرتبطة بالرياضات الإلكترونية، بداية من مهن التسويق ثم تحكيم المباريات وكذا مسؤولي البث وتقنيي الأجهزة. بالإضافة إلى المهن القانونية التي تعد ضرورية لمواكبة المنتمين لهذا المجال. 

ما يراه المشاهد العادي هو لاعب يجلس أمام شاشة ويمارس رياضته، لكن وكأي رياضة أخرى، يقف خلفه طاقم كامل يمثل بالنسبة للشباب آفاقا مفتوحة لمهن مستقبلية. 

حفل موسيقى على إيقاع نوستالجيا الطفولة 

أحيت مجموعةنوستالجياالموسيقية حفلا موسيقيا في إطار فعاليات الملتقى الدولي الأول للرياضات الإلكترونية. 

وأدى أعضاء الفرقة، خلال هذا الحفل، مجموعة من المقطوعات الموسيقية الخاصة بالرسوم المتحركة التي طبعت طفولة جيل كامل من المغاربة، على غرار شارات بداية: دروب ريمي، وعهد الأصدقاء والنمر المقنع ودراغون بول وكونان. 

وكان تفاعل الجمهور مع المقاطع الموسيقية كبيرا جدا نظرا للعلاقة العاطفية التي نسجها جيل التسعينيات مع شارات بداية كل هذه المسلسلات الكرتونية التي أذيع أغلبها على قناة سبيس تون القناة الأشهر في هذا المجال، وأداها لصالح القناة فنانون كرشا رزق التي اشتهرت في ميدان الغناء الأوبيرالي وطارق العربي طوقان وغيرهما.

الملتقى الدولي الأول للرياضات الإلكترونية بالمملكة المغربية في يومه الأول
الملتقى الدولي الأول للرياضات الإلكترونية بالمملكة المغربية في يومه الأول

وتقوم هذه الفرقة الموسيقية بتنظيم حفلات موسيقية دورية، في مختلف مناطق ومدن المغرب لتحيي ذاكرة الأغاني التي عرفها جيل التسعينيات وتدغدغ ذكريات الطفولة التي ارتبطت بالمسلسلات التي تابعها جيل “شباب المستقبل”.  

مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى