تقنية

جوجل تطلق تحديث Fuchsia OS 16 مع الكثير من التحسينات

كشفت شركة جوجل عن إطلاق تحديث Fuchsia OS 16 على أجهزة Nest Hub. ويأتي هذا التحديث بمجموعة من التحسينات في دعم تقنيات بلوتوث و Matter و Thread، حيث يشمل جميع طرازات Nest Hub الثلاثة، وهي Nest Hub و Nest Hub Max و Nest Hub الجيل الثاني.

تجدر الإشارة إلى أن أجهزة Nest Hub كانت تعمل بنظام Cast OS المبني على لينكس عند إطلاقها، ولكن في عام 2022، بدأت جوجل في تحديثها إلى نظام Fuchsia OS.

وقد حصل الطراز الأول (المعروف سابقًا باسم Google Home Hub) على التحديث أولاً، تلاه طراز Max، وانضم إليهما Nest Hub الجيل الثاني العام الماضي.

ويُعالج تحديث Fuchsia OS 16 الجديد بعض المشكلات المتعلقة بتقنية بلوتوث، مثل عدم ظهور معلومات الوسائط عند الاقتران مع بعض الهواتف، وعدم ظهور بعض سماعات الرأس أثناء البحث عن أجهزة جديدة.

كما يتضمن التحديث إصلاحًا لمشكلة في التحكم بمستوى الصوت عند استخدام الجهاز كسماعة، وإصلاحًا لمشكلة في الصوت عبر البلوتوث عند إجراء مكالمات فيديو باستخدام تطبيق Duo.

ذو صلة > كيف تُساهم التكنولوجيا في بناء منزل المُستقبل الذكي ؟!

وبالإضافة إلى ذلك، يحسن التحديث الجديد الدعم المدمج لمعايير المنزل الذكي Matter و Thread، حيث أضافت جوجل دعمًا لمستشعرات جودة الهواء، ومجموعة تحديث Matter، ومعالجة وقت الانتقال للأوامر المتعلقة باللون في Matter.

كما تمت إضافة TREL لتقليل تقسيم Thread وتقليل استخدام شبكة Thread عند الإمكان.

تحتوي ملاحظات الإصدار الرسمية لكل من Fuchsia F15 و F16 على العديد من التغييرات المتعلقة بنظام Starnix، وهو نظام يعمل كمترجم للسماح بتشغيل تطبيقات لينكس الأصلية مباشرة على Fuchsia.

وتقول جوجل أنّها مكّنت دعم RISC-V في Starnix مع تشغيل اختبارات أساسية، مما يشير إلى أنها قد تعلن قريبًا عن دعم أصلي لتطبيقات لينكس على Fuchsia، مما يفتح النظام الجديد لفئات أجهزة أكثر.

المصدر

مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى