منوعات

أفضل 4 مشروبات لـ أصحاب الأمراض المزمنة في رمضان

مع أقتراب بدء شهر رمضان المبارك، ارتفعت معدلات البحث عبر محركات جوجل عن أفضل المشروبات التى تساعد الجسم على الاحتفاظ بدرجة رطوبته لأطول وقت ممكن مما يسهل قضاء فترة الصيام، وكذلك المشروبات التى تساعد أصحاب الأمراض المزمنة على احتفاظ أجسامهم بكميات المياه أثناء فترة الصيام.

ويقدم «الأسبوع»، لرواده ومتصفحيه خلال التقرير التالي أفضل المشروبات لأصحاب الأمراض المزمنة خلال شهر رمضان المبارك.

عصير القصب

يعتبر عصير القصب واحد من أكثر أنواع العصائر المفضلة لدى كثير من الناس، إضافة إلى أنه يمثل مصدرًا طبيعيًا لـ السكروز الذي يعد مصدرًا للطاقة، ويوفر أيضًا الكربوهيدرات والبروتينات والمعادن التي تساعد الجسم على التعامل مع الجفاف طوال اليوم.

كذلك يحتوى عصير القصب على كمية من البوتاسيوم التي تعمل على تخفيف الضغط والإجهاد عن الأوعية الدموية والشرايين وهو مفيد جدًا لمرضى القلب وأصحاب المشاكل فى الأوعية الدموية، حيث يساهم عصير القصب عند تناوله في خفض ضغط الدم المرتفع، بالإضافة إلى الحماية من السكتات الدماغية والنوبات القلبية.

عصير القصب

عصير الخروب

يُعد الخروب، هو المشروب الأنسب لمرضى السكر، فهو يعمل على ضبط معدلات السكر في الدم، لذلك يفضل تناوله يوميًا وخاصة علي موائد الإفطار لكسر الصيام.

والخروب مفيد لمن يعانون الآلام الروماتيزمية، وكذلك ارتفاع درجة حرارة الجسم.

عصير الدوم

يعمل عصير الدوم، على تنظيم الضغط بشكل فعال، حيث يرفع الضغط المنخفض ويخفض ضغط الدم المرتفع وهي خاصية نادرة تميزه عن باقي المشروبات الأخرى. يعالج مرضى التهابات الحلق والرئة خاصة في فصل الشتاء. يخفض نسبة الكوليسترول في الدم بشكل كبير، وبالتالي يقلل من مشاكل القلب مثل تصلب الشرايين والسكتة الدماغية.

عصير الليمون بالنعناع

يساهم عصير الليمون في تعزيز صحة مرضى القلب وتنظيم مستويات ضغط الدم، وذلك بسبب محتواه العالي من البوتاسيوم.

ويساهم في تعزيز صحة القلب والشرايين، بفضل ما يحتويه من فيتامين C، وهو ضروري لتقليل مستويات الكولسترول والدهون في الدم ومنع حدوث الجلطات.

عصيرالليمون

جدير بالذكر أن مؤسسة التغذية البريطانية سلطت الضوء على أهمية تناول الطعام الجيد والمشروبات الصحية لدعم الصحة خلال شهر رمضان، كما أكدت على ضرور الحفاظ على الصحة من خلال انتقاء الاطعمة والمشروبات الجيدة.

البحر واحد والسمك ألوان.. مفاجأة في أسعار المأكولات البحرية الأحد 18 فبراير 2024

احذروا.. المشروبات الغازية والأطعمة المصنعة تسبب السرطان

أبرزها تجنب العصائر السكرية.. 7 نصائح غذائية لـ صيام صحي في رمضان

طريقة عمل عصائر رمضان 2023.. يا حلاوة التين والقمر الدين

مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى