تقنية

Lenovo تقدم الكمبيوتر المحمول ThinkBook ذو الشاشة الشفافة المميز

قدمت لينوفو الآن نظرة أولية على الكمبيوتر المحمول ThinkBook ذو الشاشة الشفافة، وهو أحد أكثر الأجهزة غير العادية التي تحمل شارة ThinkBook. على الرغم من أنه مجرد “إثبات للمفهوم” في هذه المرحلة، فقد قدمت لينوفو بعض الوقت العملي على الجهاز في حدث MWC 2024 في برشلونة. بحسب ما ذكره موقعnotebookcheck.

قدمت لينوفو الآن أول كمبيوتر محمول شفاف لها، بعد أسابيع قليلة من تسرب اللمحات الأولى للجهاز عبر الإنترنت. كما هو متوقع، تشير الشركة إلى الكمبيوتر المحمول ThinkBook ذو الشاشة الشفافة باعتباره “دليلًا على المفهوم”، مضيفة:

لا يعد الكمبيوتر المحمول Lenovo ThinkBook ذو الشاشة الشفافة دليلاً على المفهوم فحسب، بل يعرض منظورًا مستقبليًا لأجهزة الكمبيوتر المدعومة بالذكاء الاصطناعي، ويمزج بين البيئات الرقمية والمادية التي يمكنها تعزيز تجارب المستخدم بطرق لم يتم تصورها أبدًا.

بمعنى آخر، من غير المرجح أن تطلق Lenovo على الإطلاق جهاز الكمبيوتر المحمول ThinkBook ذو الشاشة الشفافة بالشكل الموضح اليوم في MWC 2024. ومع ذلك، فقد أتيحت لنا فرصة تجربة نموذج أولي عملي خلال عرض منتجات Lenovo في برشلونة. في حين أن الكمبيوتر المحمول ThinkBook ذو الشاشة الشفافة يبدو نحيفًا وخفيفًا، إلا أن شاشاته مقاس 17.3 بوصة تساهم في أن يتراوح وزن الجهاز بين 3 كجم و4 كجم.

بالإضافة إلى ذلك، تدعي شركة Lenovo أنها حصلت على لوحات Micro-LED تجمع بين ذروة سطوع تبلغ 1000 شمعة و”تشبع ألوان عالي”. ومع ذلك، فإن البيان الصحفي للشركة يتجاهل الإشارة إلى أن اللوحات تنتج بدقة 720 بكسل، والتي تبدو منقسمة بشكل خاص عبر لوحة قماشية مقاس 17.3 بوصة. علاوة على ذلك، يُظهر “تشبع اللون العالي” من لينوفو لونًا أحمر قويًا في الوقت الحالي. لسوء الحظ، ليس من الواضح متى سيتم عرض الكمبيوتر المحمول ThinkBook ذو الشاشة الشفافة مرة أخرى أو ما إذا كانت لينوفو تخطط لتسويق نسخة أخرى منه في أي وقت قريب.

مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى