تقنية

20 درجة تحت الصفر.. شحن بطارية سيارة Exlantix ET إلى 80% خلال 24 دقيقة في اختبار الشتاء القارص

أعلنت CATL أن أول سيارة يتم إنتاجها بكميات كبيرة ومجهزة ببطارية LFP 2.0 Shenxing الجديدة ستكون Exeed Exlantix ET. أثناء اختبار البرودة الشديدة عند -20 درجة مئوية (-4 درجات فهرنهايت) في منغوليا الداخلية، تم شحن السيارة الكهربائية ذات الدفع الرباعي إلى 80٪ في 24 دقيقة. وفي الظروف العادية عند درجة حرارة 25 درجة مئوية (77 درجة فهرنهايت)، يمكنها إضافة 400 كيلومتر في 10 دقائق، وفقًا لما ذكره موقع Exeed. بحسب ما ذكره موقع carnewschina.

تم الكشف عن بطارية Shenxing Superfast Charging Battery في أغسطس من العام الماضي خلال مؤتمر CATL. ويمكن أن يصل مداه إلى 700 كيلومتر ويتميز بحلقة أيونية سريعة من الجيل الثاني. على الرغم من أنها تتميز بكيمياء فوسفات حديد الليثيوم (LFP) منخفضة التكلفة، إلا أنها تدعم الشحن 4C، لتصبح أول بطارية 4C LFP في العالم، وفقًا لـ CATL.

C يعني مضاعف شحن البطارية، ويوضح عدد المرات التي يمكن شحن البطارية فيها خلال ساعة واحدة. وبالتالي، فإن 4C يعني أنه يمكن شحنه بالكامل خلال 15 دقيقة وأربع مرات في الساعة.

Exeed هي علامة تجارية كهربائية متميزة تابعة لشركة Chery Auto. Exlantix هي سلسلتها، التي تتألف من سيارتين: Exlantix ES سيدان، التي تبيع بالفعل، وExlantix ET SUV، التي بدأت الإنتاج في يناير وسيتم إطلاقها في الربع الأول. أعلنت CATL سابقًا أن Chery’s Exeed ستكون أول عميل يقدم سيارة متاحة تجاريًا مع بطارية Shenxing بداخلها. ومع ذلك، لم نكن نعرف أي سيارة ستكون. أجابت اختبارات الشتاء Exlantix ET على هذا السؤال.

أعلنت شركة Exlantix أنه خلال اختبار البرودة الشديدة عند -20 درجة مئوية، أضافت ET 20 إلى 80% SoC في 24 دقيقة. في السابق، أجرت شركة Exeed المزيد من اختبارات الشتاء، مثل تجميد السيارة بأكملها لمدة 24 ساعة عند -30 درجة مئوية أو وضع البطارية في الماء المتجمد لمدة ساعة واحدة، ثم تجفيفها وتركيبها مرة أخرى على السيارة ومواصلة القيادة.

سيوفر Exlantix ET 60 كيلووات في الساعة، و82 كيلووات في الساعة، و100 كيلووات في الساعة. وهي تقع على منصة Chery’s EV والتي تسمى E0X، والتي تدعم أيضًا Luxeed S7 من Chery وHuawei. الأبعاد هي 4955/1975/1698 ملم مع قاعدة عجلات 3000 ملم، على غرار Li Auto L6 وAito M7.

أعلنت شركة CATL أن مركباتها التي تعمل ببطارية LFP 2.0 Shenxing الجديدة ستكون متاحة عالميًا في أوروبا والشرق الأوسط وأمريكا الشمالية. ومن بين عملائها المؤكدين شيري وأفاتر ونيتا.

مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى