تقنية

ميزة صورة داخل صورة على YouTube تشهد توسعا عالميًا

تعد ميزة Picture-in-Picture (PiP)، وهي الميزة التي تتيح لك مشاهدة مقاطع الفيديو في نافذة عائمة أثناء استخدام تطبيقات أخرى، عنصرًا أساسيًا للعديد من مستخدمي الأجهزة المحمولة. على الرغم من أن Android جعل PiP جزءًا من نظام التشغيل لبعض الوقت، إلا أن تطبيق YouTube نفسه كان أكثر انتقائية فيما يتعلق بتوفره. حتى وقت قريب، كان بإمكان المشتركين في YouTube Premium الاستفادة من PiP، حيث حصل المستخدمون المجانيون على هذه الميزة. يبدو أن هذا يتغير، مع انتشار التقارير عن اكتشاف المستخدمين غير المميزين فجأة إمكانية الوصول إلى وظيفة PiP على YouTube.

معلومات متضاربة وتكهنات بين المستخدمين
تتحدث Android Police، أن صفحة الدعم الرسمية على YouTube لا تزال تؤكد أن PiP يتطلب اشتراكًا مميزًا. علاوة على ذلك، لم تكن الميزة قابلة للتكرار في الاختبارات وهذا يؤدي إلى بعض السيناريوهات المحتملة:
التجريب: ربما يقوم YouTube باختبار PiP مع مجموعة مختارة من المستخدمين الأوروبيين غير المميزين.
الطرح غير المقصود: قد يكون مظهر الميزة خطأ غير مقصود.
الإعلان الرسمي المؤجل: من الممكن أن يكون هناك توسيع لـ PiP للمستخدمين غير المميزين لكن YouTube لم يصدر بيانًا رسميًا بعد.

حتى إذا أصبح الوصول الموسع لـ PiP رسميًا، فقد تظل بعض القيود سارية. تشير صفحات دعم YouTube إلى أنه حتى في الولايات المتحدة، حيث ظهرت لأول مرة خدمة غير Premium PiP، تظل مقاطع الفيديو الموسيقية غير متاحة بدون Premium. قد يتم تقييد بعض المحتويات المحمية بحقوق الطبع والنشر بالمثل للمستخدمين المهوسين.

يتماشى هذا مع طرح PiP في عام 2022 للمستخدمين غير المميزين على iPhone وiPad في ذلك الوقت، حدد موقع YouTube “المحتوى غير الموسيقي” باعتباره نطاق توسيع PiP. في حين أن الأدلة في الوقت الحالي تبدو واعدة، فمن السابق لأوانه القول على وجه اليقين ما إذا كانت خدمة PiP على YouTube ستصبح متاحة على نطاق واسع للمستخدمين غير المميزين . سيكون من المثير للاهتمام أن نرى كيف يواصل YouTube التنقل في التوازن بين توفير الوصول إلى PiP للمستخدمين غير المميزين مع احترام قيود حقوق الطبع والنشر. مع تطور النظام الأساسي، من المحتمل أن يتبع ذلك المزيد من التحديثات والتغييرات.

مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى