منوعات

الأحد أم الإثنين؟.. موعد رؤية شهر رمضان 2024

موعد رؤية شهر رمضان 2024.. يبحث الكثير من المسلمين عن موعد رؤية شهر رمضان 2024، وذلك بعد أن أعلنت دار الإفتاء المصرية أن استطلاع غرة شهر رمضان يوم الأحد القادم.

موعد رؤية شهر رمضان 2024

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص موعد رؤية شهر رمضان 2024 وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

استطلاع هلال شهر رمضان 2024

قررت دار الإفتاء أن استطلاع هلال شهر رمضان 2024 يوم الأحد 10 مارس 2024 المقبل، بالرغم من البيان، الذي صدر عن مركز الفلك الدولي، يفيد بأن رؤية الهلال، تكون يوم الإثنين 11 مارس 2024.

استطلاع هلال رمضان 2024

دعاء استقبال شهر رمضان

توجد العديد من الأدعية المستحبة عند دخول شهر رمضان، التي يرغب المسلمين في قولها من أجل التضرع إلى الله، والتقرب إليه، لـ تحقيق كل ما يتمنوا في الشهر الكريم، ومن بين دعاء دخول شهر رمضان الأتي..

– اَللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ صِيامَ الصّائِمينَ وَقِيامي فيِهِ قِيامَ القائِمينَ، وَنَبِّهْني فيهِ عَن نومه الغافِلينَ، وَهَبْ لي جُرمي فيهِ يا اِلهَ العالمينَ، وَاعْفُ عَنّي يا عافِيًا عَنِ المُجرِمينَ.

– اَللّهُمَّ اَعِنّي فيهِ عَلى صِيامِهِ وَقِيامِهِ، وَجَنِّبني فيهِ مِن هَفَواتِهِ واثامه، وَارْزُقني فيهِ ذِكْرَكَ بِدَوامِهِ، بِتَوْفيقِكَ يا هادِيَ المُضِّلينَ.

– ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.

هلال شهر رمضان

دعاء دخول شهر رمضان

– اَللّهُمَّ اجعَلني فيهِ مِنَ المُستَغْفِرينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن عِبادِكَ الصّالحينَ القانِتينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن أوليائك المُقَرَّبينَ، بِرَأفَتِكَ يا اَرحَمَ الرّاحمينَ.

– اَللّهُمَّ قَرِّبْني فيهِ إلى مَرضاتِكَ، وَجَنِّبْني فيهِ مِن سَخَطِكَ وَنَقِماتِكَ، وَوَفِّقني فيهِ لِقِراءةِ آياتك، بِرَحمَتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ.

– اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان والسلامة والسلام والإسلام ربي وربك الله.

– اللهم اجعلنا ممن تدركهم الرحمة والمغفرة والعتق من النار.

– اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا.

اقرأ أيضاًالظواهر الفلكية في شهر مارس.. أبرزها ظهور هلال رمضان وخسوف القمر وبدء الربيع

«الفلك الدولي»: رؤية هلال رمضان مستحيلة اليوم في دول العالم الإسلامي

دار الإفتاء تستطلع رؤية هلال رمضان في بث مباشر اليوم

مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى