تقنية

ون بلس تعمل على هاتف ببطارية 7000 مللي أمبير!!

ون بلس تعمل على هاتف ببطارية 7000 مللي أمبير!!

يبدو أن ون بلس تسعى لتغيير قواعد اللعبة في سوق الهواتف الذكية، حيث تعمل على تطوير بطارية بسعة هائلة تصل إلى 7000 مللي أمبير في الساعة.

هذا ما كشفه أحد المسربين المعروفين على منصة ويبو الصينية، مشيرًا إلى أن هذه البطارية قد تظهر في هاتف من الفئة المتوسطة.

وتأتي هذه الأنباء بعد إطلاق الشركة لهاتفها الرائد OnePlus Ace 3 Pro الذي يتميز ببطارية بسعة 6100 مللي أمبير في الساعة، وهو ما يعد قفزة كبيرة في عالم البطاريات.

الجدير بالذكر أن فكرة البطاريات ذات السعة الكبيرة ليست جديدة تمامًا، فقد سبق وأن قدمت سامسونج هواتف مثل جالاكسي F62 و M51 ببطاريات تصل سعتها إلى 7000 مللي أمبير في الساعة.

لكن هذه الهواتف كانت تتميز بتصميم سميك وثقيل، وهو ما تسعى ون بلس لتجنبه.

وتعتمد ون بلس في تطوير هذه البطارية على تقنية Glacier الخاصة بها، والتي تستخدم مادة السيليكون بدلًا من الجرافيت التقليدي.

تسمح هذه التقنية بزيادة كثافة الطاقة في البطارية، مما يعني إمكانية تصنيع بطاريات أكبر سعة دون زيادة كبيرة في الحجم أو الوزن.

ولم تكن ون بلس وحدها في سباق تطوير هذه التقنية، فقد سبقتها شركات مثل هونر وشاومي في استخدام بطاريات السيليكون في هواتفها.

وبينما لم تؤكد ون بلس رسميًا هذه الأنباء، إلا أن هذه الخطوة قد تمثل نقلة نوعية في عالم الهواتف الذكية، حيث ستتمكن الشركات من تقديم هواتف بعمر بطارية أطول دون التضحية بالتصميم الأنيق والخفيف.

ذو صلة > ون بلس تطلق أندرويد 15 بيتا 1 لهواتف OnePlus 12 و OnePlus Open

المصدر

مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى