تقنية

شركة صينية تطلق كمبيوتر صغير بحجم كف اليد

شركة صينية تطلق كمبيوتر صغير بحجم كف اليد

كشفت شركة Szbox الصينية عن كمبيوتر صغير جديد يحمل اسم T-Box Pro بحجم كف اليد، في خطوة تهدف إلى تلبية احتياجات المستخدمين الباحثين عن أجهزة صغيرة الحجم وعالية الكفاءة.

يتميز الحاسوب الجديد بحجمه الصغير للغاية، حيث يمكن حمله براحة اليد بسهولة. وعلى الرغم من صغر حجمه، إلا أنه يحتوي على مواصفات تقنية جيدة تجعله مناسبًا للاستخدامات الأساسية اليومية.

مواصفات T-Box Pro

يأتي T-Box Pro مزودًا بمعالج إنتل N100 رباعي النواة، والذي تم إطلاقه في عام 2023، مع تردد يصل إلى 3.4 جيجاهرتز. كما يحتوي الجهاز على ذاكرة وصول عشوائي (رام) بسعة 12 جيجابايت من نوع LPDDR5، وتردد يبلغ 4,300 ميجاهرتز.

وفيما يتعلق بالتخزين، فإن الكمبيوتر الصغير مزود بفتحة SSD من نوع M.2 2242، والتي يمكن توصيلها عبر SATA أو NVMe، مع إمكانية التوسع حتى 2 تيرابايت. ومن الجدير بالذكر أن ذاكرة الوصول العشوائي غير قابلة للتوسعة.

ويتميز T-Box Pro بمجموعة متنوعة من المنافذ، تشمل منفذ USB-C، ومنفذين USB 3.2، ومنفذين USB 2.0، بالإضافة إلى منفذ HDMI. كما يحتوي على منفذين إيثرنت بسرعة نقل تصل إلى 1 جيجابت في الثانية.

وبفضل حجمه الصغير البالغ 7.3 × 7.3 × 4.3 سم، ووزنه الخفيف الذي لا يتجاوز 200 جرام، يُعد T-Box Pro مثاليًا للاستخدامات الخفيفة مثل العروض التقديمية وتشغيل الوسائط المتعددة والمهام الحاسوبية الأساسية.

وبدأت الشركة الصينية بطرح الجهاز للبيع بسعر يبدأ من 145 دولار أمريكي، شاملاً رسوم الاستيراد. ويمكن للمهتمين شراء T-Box Pro من خلال منصات البيع بالتجزئة المختارة مثل AliExpress.

ذو صلة > أسوس تطلق حاسوب الألعاب ROG NUC صغير الحجم بمواصفات رائدة

المصدر

مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى