منوعات

«سي.إن.إن» تلغي 100 وظيفة للتركيز على المحتوى الرقمي

عادي

10 يوليو 2024

23:18 مساء




قراءة

دقيقة واحدة

رويترز
كشفت مذكرة داخلية، خاصة بشبكة «سي.إن.إن» الإخبارية، أنها ستلغي نحو مئة وظيفة في إطار خطة لدمج العمليات الإخبارية وزيادة أعمالها الرقمية.
وكشف الأربعاء، مارك تومسون الرئيس التنفيذي لـ «سي.إن.إن ورلد وايد»، للموظفين من خلال مذكرة، أن الشبكة ستدمج فريقي جمع الأخبار والأخبار الرقمية وستستثمر في عمليات الفيديو، وستطلق منتجات إخبارية بنظام الدفع مقابل المشاهدة.
وأضاف في المذكرة: «نبني أعمالاً رقمية للمستقبل بقيمة مليار دولار فأكثر». ويحاول تومسون تنظيم العمليات في الشبكة وزيادة المبيعات لمواجهة انخفاض نسبة مشاهدة التلفزيون.
وتحدث تومسون أيضاً عن إجراء عدة تغييرات على سير العمل التحريري في الشبكة بما يشمل عملية تخطيط وتسويق مركزية واستحداث دور «مدير قصة» لإدارة القصة بكل جوانبها من البداية إلى النشر أو البث. وجاء في المذكرة أن تومسون سيناقش الخطة مع الموظفين في اجتماع اليوم الأربعاء.
وعمل تومسون في صحيفة «نيويورك تايمز» وهيئة «بي.بي.سي»، قبل أن يتولى منصب الرئيس التنفيذي لشبكة «سي.إن.إن» في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي من العام الماضي.
وستطلق الشبكة منتجاً مستقلاً باشتراكات في موقع «سي.إن.إن دوت كوم»، الإلكتروني بحلول نهاية العام، وهو الأول في سلسلة من عروض اشتراك مقررة تشمل عرضاً يركز على نمط الحياة والمحتوى الروائي.
وستقوم الشبكة بإنشاء وحدة «تي.في فيوتشر لاب»، لإنتاج محتوى لمنصة «ماكس» للبث، وبعرض حزم من محتوى الشبكة التلفزيوني على قنواتها الرقمية.
وبدأت «سي.إن.إن» المملوكة لشركة «وارنر براذرز ديسكفاري» بث محتوى على منصة ماكس العام الماضي.

مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى