منوعات

«سامسونغ رينغ».. كل ما تريد معرفته عن الخاتم الذكي

أطلقت شركة سامسونغ، جهازها الجديد المبتكر سامسونغ رينغ (Galaxy Ring)، وهو جهاز مبتكر يمكن توصيله مع الهواتف الذكية، ويعتمد على الذكاء الاصطناعي في تقديم مميزات كثيرة تسهل حياة الإنسان، في إطار دمج الشركة منتجاتها في الذكاء الاصطناعي، لمواكبة منافستها أبل.

وأعلنت شركة أبل أنها تنوي إطلاق أول جيل لها من هواتف الذكاء الاصطناعي، في سلسلة هواتف آيفون 16 الجديدة، في شهر سبتمبر أيلول المقبل، بعدما عقدت صفقة تاريخية مع شركة أوبن إيه آي لدمج برنامج الدردشة الآلية الشهير تشات جي بي تي، في نظام تشغيل «آي أو إس 18» في كل مزايا الهاتف من تحرير الصور والفيديو والرسائل، وغيرها من المهام التي ستعتمد على الذكاء الاصطناعي.

تفاصيل إطلاق جهاز سامسونغ رينغ

قالت شركة التكنولوجية الكورية، في مؤتمرها غلاكسي أن باكيد (Galaxy Unpacked) الذي أقيم يوم الأربعاء في مدينة باريس بفرنسا، إن جهاز سامسونغ رينغ (Galaxy Ring) سيكون «نقلة نوعية»، فهو عبارة عن «خاتم» خفيف الوزن مزود بأجهزة استشعار مصممة لمراقبة الصحة على مدار الـ24 ساعة.

ويأتي سعي سامسونغ نحو إطلاق فئة منتجات جديدة في وقت تشهد فيه مبيعات الهواتف الذكية انتعاشاً طفيفاً ولكن المستخدمين يحتفظون بهواتفهم لفترة أطول، ما يدفع صانعي الهواتف إلى إطلاق منتجات إلكترونية إضافية لدعم المبيعات.

وبالنسبة لشركة سامسونغ، يضيف سامسونغ رينغ، جهازاً جديداً إلى محفظتها يمكنه تتبع الميزات الصحية إلى جانب هواتفها الذكية وساعاتها الذكية.

وعلى مدى السنوات القليلة الماضية، حاولت شركة سامسونغ تسويق تطبيقاتها الصحية -التي تحظى بشعبية متزايدة بين المستهلكين- كسبب كبير لشراء مثل هذه المنتجات.

وتعمل سامسونغ بوضع الخاتم كجهاز يمكن ارتداؤه إلى جانب ساعاتها الذكية ومع هاتف ذكي، مدعوم ببرامج الذكاء الاصطناعي، لتقديم صورة شاملة عن صحة الشخص، وهي خطوة يمكن أن تساعد في زيادة مبيعات منتجاتها الأخرى.

وقال مؤسس شركة (بي بي فورسيت) باولو بيسكاتور إن «سامسونغ رينغ هو نجم العرض مع كل الأنظار على هذا الجهاز الجديد والفئة الجديدة لشركة سامسونغ».

وأوضح أن هذا المنتج يمكن أن يساعد في زيادة مبيعات الهواتف الذكية ونقل المستخدمين إلى منصته.

المميزات الرئيسية في سامسونغ رينغ

كشفت شركة سامسونغ، عن بعض المميزات الرئيسية في جهازها المبتكر سامسونغ رينغ، وجاء أبرزها كالآتي:

النوم: يمكن للجهاز مراقبة حالة الشخص أثناء النوم من معدل ضربات القلب والتنفس وإعطاء تحليل لنوعية النوم.
الدورة الشهرية: ذكرت الشركة أنها تستخدم درجة حرارة الجلد للمساعدة في تتبع الدورة الشهرية للسيدات.
معدل ضربات القلب: يمكن لـ«سامونغ رينغ» إبلاغ المستخدمين عندما يكون معدل ضربات القلب مرتفعاً أو منخفضاً بشكل غير عادي، ويمكن للمستخدمين أيضاً التحقق من معدل ضربات القلب في الوقت الفعلي.
التمرين: يمكن للجهاز اكتشاف نوع التمرين أو النشاط الذي يقوم به الشخص.
سعر جهاز سامسونغ رينغ
يتراوح وزن سامسونغ رينغ بين 2.3 جرام و3 جرامات، حسب الحجم الذي تشتريه، والجهاز يأتي بثلاثة ألوان، والخاتم مصنوع من التيتانيوم خفيف الوزن وقادر على تحمل درجات الحرارة المتنوعة.

وأوضحت الشركة أن بطارية الجهاز يمكن أن تدوم لمدة تصل إلى سبعة أيام، وهناك علبة شحن محمولة، كما هو الحال مع سماعات الهواء اللاسلكية.

وسيكون سامسونغ رينغ متاحاً للبيع بداية من 24 يوليو المقبل، ويبدأ بسعر 399.99 دولار.

مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى