تقنية

سامسونج قد تُطلق منافس Apple Vision Pro هذا العام

سامسونج قد تُطلق منافس Apple Vision Pro هذا العام

في مفاجأة غير متوقعة، أعلنت شركة سامسونج عن خططها لإطلاق منصة واقع معزز جديدة خلال العام الجاري، وذلك خلال فعالية Galaxy Unpacked التي أقيمت مؤخرًا في باريس.

هذا الإعلان جاء مخالفًا للتوقعات السابقة التي كانت تشير إلى تأجيل إطلاق نظارة الواقع المعزز من سامسونج حتى أوائل أو منتصف عام 2025.

وعلى الرغم من أن الشركة الكورية الجنوبية لم تقدم تفاصيل كثيرة حول هذه المنصة الجديدة، إلا أن التكهنات تشير إلى أنها ستكون منافسًا قويًا لنظارة Apple Vision Pro، مع ميزة إضافية تتمثل في سعرها المنخفض نسبيًا.

ومن المتوقع أن تجمع نظارة سامسونج بين تقنيات الواقع الافتراضي والواقع المعزز، مع شاشات عالية الدقة لتوفير تجربة غامرة للمستخدمين.

كما يُرجح أن تأتي النظارة مصحوبة بوحدات تحكم مخصصة للألعاب، وهو ما يميزها عن منافستها من آبل التي تعتمد حاليًا على تقنية تتبع حركة اليدين فقط.

وعلى الرغم من أن التركيز الأساسي للنظارة قد لا يكون على الألعاب، إلا أنه من المتوقع أن تدعم منصة Android XR الألعاب بشكل جيد.

كما تشير التوقعات إلى إمكانية الوصول الكامل لمتجر Google Play، مما يعني توفر مئات الآلاف من التطبيقات للمستخدمين منذ اليوم الأول لإطلاق النظارة.

يأتي هذا الإعلان في وقت يشهد فيه سوق الواقع المعزز والافتراضي منافسة محتدمة بين كبرى شركات التقنية. ومع دخول سامسونج إلى هذا المجال من جديد، من المتوقع أن تشهد الساحة المزيد من الابتكارات والتطورات التي ستغير طريقة تفاعلنا مع العالم الرقمي.

تجدر الإشارة إلى أن سامسونج أعلنت أيضًا عن هواتف Z Fold 6 و Z Flip 6 الجديدة، إلى جانب ساعة Galaxy Watch Ultra و Watch 7، وسماعات Buds 3 و Buds 3 Pro، وخاتم Galaxy Ring الذكي.

المصدر

مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى