تقنية

آيفون 17 برو ماكس قد يحصل على كاميرا تكبير أفضل

آيفون 17 برو ماكس قد يحصل على كاميرا تكبير أفضل

كشف تقرير جديد للمحلل الشهير مينغ-تشي كو عن خطط آبل الطموحة لتطوير قدرات التصوير في هواتف آيفون 17 مع التركيز بشكل خاص على تحسين تقنية التكبير البصري.

وفقًا للتقرير، تعتزم آبل إدخال تحسينات كبيرة على كاميرا التكبير في هاتف آيفون 17 برو ماكس، المتوقع إطلاقه في عام 2025. ومن أبرز هذه التحسينات الانتقال من مستشعر بدقة 12 ميجابكسل إلى مستشعر بدقة 48 ميجابكسل، مما سيؤدي إلى تحسين جودة الصور وقدرات التكبير بشكل ملحوظ.

ومع ذلك، لا يزال من غير الواضح ما إذا كانت هذه الترقية ستقتصر على طراز آيفون 17 برو ماكس فقط، أم ستشمل جميع طرازات فئة البرو.

وأشار المُحلل إلى أنه في حال اقتصرت الميزة على الطراز الأكبر حجمًا، فمن المرجح أن يحصل آيفون 18 برو على نفس الترقية في العام التالي.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الخطط تأتي وسط تكهنات حول إطلاق آبل لطراز جديد باسم iPhone 17 Slim أو iPhone 17 Ultra، والذي قد يكون أصغر حجمًا وأنحف من الطرازات الحالية. ومع ذلك، لم يذكر تقرير كو هذا الطراز بشكل مباشر.

وفي سياق متصل، أوضح التقرير أن الكاميرا المحسنة ستتطلب تصميمًا جديدًا للمناشير الضوئية، مع ضرورة تقصير طولها لتقليل ارتفاع وحدة الكاميرا.

وفي نظرة مستقبلية أبعد، يتوقع كو أن تشهد سلسلة آيفون 19 في عام 2027 تحسينات أكثر جوهرية في تقنية التكبير، مع احتمال زيادة عدد المناشير الضوئية لإطالة مسار الضوء. وقد يتطلب ذلك تصميمات أكثر تعقيدًا وتقليص حجم المناشير الضوئية.

يبدو أن آبل تضع نصب عينيها تطوير قدرات التصوير في هواتفها بشكل كبير خلال السنوات القادمة، مع التركيز على تحسين جودة الصور وأداء التكبير البصري، مما قد يعزز مكانتها في سوق الهواتف الذكية المتنافس.

اقرأ أيضًا:

المصدر

مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى