تقنية

سامسونج تُطلق خاتم Galaxy Ring الذكي رسميًا

سامسونج تُطلق خاتم Galaxy Ring الذكي رسميًا

في خطوة طال انتظارها، أطلقت سامسونج أحدث ابتكاراتها في مجال الأجهزة القابلة للارتداء: خاتم Galaxy Ring الذكي.

هذا الجهاز الذي يجمع بين الأناقة والتكنولوجيا المتطورة، يأتي ليضيف بُعدًا جديدًا إلى عالم الرعاية الصحية الشخصية والتتبع اليومي للنشاطات.

تصميم يجمع بين الجمال والعملية

يتميز خاتم جالاكسي رينج بتصميم أنيق وعصري، حيث يأتي بوزن خفيف يتراوح بين 2.3 إلى 3 جرامات فقط. ويتبنى الخاتم تصميمًا مقعرًا مع ثلاثة مستشعرات مدمجة في الجزء الداخلي، بينما يحيط بإطاره الخارجي طبقة من التيتانيوم الفاخر. 

وسيتوفر الخاتم بثلاثة ألوان أنيقة: الأسود التيتانيوم، والفضي التيتانيوم، والذهبي التيتانيوم.

ولضمان الراحة القصوى لجميع المستخدمين، ستطرح سامسونج الخاتم بتسعة مقاسات مختلفة، تتراوح من 5 إلى 13، مع توفير مجموعة قياس مع كل طلب لمساعدة المستخدمين على اختيار المقاس الأنسب لهم.

من الجدير بالذكر أن خاتم Galaxy Ring يتمتع بتصنيف مقاومة للماء 10ATM وتصنيف IP68، مما يعني أنه يمكن غمره تحت الماء لمدة تصل إلى 30 دقيقة.

ومع ذلك، تنصح سامسونج بعدم استخدامه في أنشطة الغوص أو تحت ضغط مائي عالٍ، لكنه مناسب تمامًا للسباحة في حمامات السباحة أو البحر.

عمر بطارية يلبي احتياجات المستخدم

تختلف سعة البطارية وعمرها حسب حجم الخاتم.

  • فالمقاسات من 5 إلى 7 تأتي ببطارية سعة 17 مللي أمبير في الساعة تدوم حتى 5 أيام
  • بينما المقاسات من 8 إلى 11 تحمل بطارية بسعة 18.5 مللي أمبير في الساعة تدوم حتى 6 أيام
  • أما المقاسات الأكبر (12 و13) فتتميز ببطارية سعتها 22.5 مللي أمبير في الساعة، توفر طاقة تكفي حتى 7 أيام من الاستخدام المتواصل

ويأتي الخاتم مع محول طاقة USB-C بقوة 25 واط، وحافظة شحن مزودة بإضاءة LED لبيان حالة الشحن، وكابل USB. كما ستوفر سامسونج شاحنًا لاسلكيًا يُباع بشكل منفصل لمن يرغب في تجربة شحن أكثر راحة.

مميزات صحية متقدمة مدعومة بالذكاء الاصطناعي

يتميز خاتم جالاكسي بمجموعة واسعة من المميزات الصحية المدعومة بتقنية الذكاء الاصطناعي Galaxy AI.

فيما يتعلق بتتبع النوم، يقدم الخاتم تقييمًا شاملاً لجودة النوم استنادًا إلى أنماط الحركة أثناء النوم، ووقت الاستغراق في النوم، ومعدل ضربات القلب والتنفس. كما يستخدم الجهاز تقنية «تحليل الشخير» لتقييم جودة النوم بشكل أدق.

بالنسبة للسيدات، يوفر الخاتم إمكانية تتبع الدورة الشهرية وأيام التبويض من خلال مراقبة درجة حرارة الجلد أثناء الليل. ومع ذلك، تنبه الشركة إلى أن هذه الميزة قد لا تكون دقيقة للنساء اللواتي يخضعن لعلاج هرموني أو يتناولن حبوب منع الحمل.

ومن المميزات المهمة الأخرى، خاصية تنبيه معدل ضربات القلب، التي ترسل إشعارات فورية عبر تطبيق Samsung Health عندما يكون معدل ضربات القلب مرتفعًا أو منخفضًا بشكل غير طبيعي.

ولمحبي الرياضة، يقدم الخاتم ميزة الكشف التلقائي عن التمارين، حيث يمكنه تتبع المشي والجري تلقائيًا. كما سيرسل تنبيهات للمستخدم إذا فاته تمرين أو كان أقل نشاطًا خلال اليوم.

أخيرًا، يجمع الخاتم كل هذه البيانات لإنشاء تقرير مفصل باستخدام الذكاء الاصطناعي، يتضمن ما يسمى بـ «نتيجة الطاقة».

هذه النتيجة تساعد المستخدم على البقاء على المسار الصحيح لتحقيق أهدافه الصحية والتركيز على المجالات التي قد يتخلف فيها.

من الجدير بالذكر أن جميع البيانات والرؤى يتم دمجها في تطبيق Samsung Health دون الحاجة إلى اشتراك إضافي.

مميزات إضافية تعزز تجربة المستخدم

بالإضافة إلى المميزات الصحية، يأتي خاتم Galaxy Ring مجهزًا بإمكانية التقاط الصور أو إيقاف المنبه على هواتف جالاكسي المتوافقة من خلال حركة الضغط المزدوج، والتي يمكن إعدادها من قبل المستخدم.

وفي حالة فقدان الخاتم، يمكن للمستخدمين العثور على الموقع الأخير الذي تم فيه توصيل خاتم جالاكسي من خلال خيار «العثور على خاتمي» على تطبيق Samsung Find، والذي يتطلب تطبيق SmartThings واتصال Wi-Fi أو Bluetooth.

سعر Galaxy Ring

سيكون خاتم جالاكسي رينج الذكي متاحًا للطلب المسبق في الولايات المتحدة اعتبارًا من 10 يوليو، على أن يتوفر للبيع العام في 24 يوليو، بسعر يبدأ من 399.99 دولار أمريكي.

المصدر

مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى