تقنية

سامسونج تكشف عن Galaxy Watch Ultra و Galaxy Watch 7

سامسونج تكشف عن Galaxy Watch Ultra و Galaxy Watch 7

في مؤتمر Unpacked اليوم، كشفت سامسونج عن أحدث إضافاتها لعالم الساعات الذكية، وهما Galaxy Watch Ultra و Galaxy Watch 7 بالتزامن مع إطلاق خاتم Galaxy Ring والهواتف القابلة للطي Galaxy Z Fold 6 و Z Flip 6.

يأتي هذا الإعلان ليؤكد التزام سامسونج بتطوير وتحسين منتجاتها في سوق الأجهزة القابلة للارتداء، والذي يشهد منافسة شرسة بين كبرى الشركات.

Galaxy Watch Ultra: قوة فائقة وتصميم متين

تعتبر Galaxy Watch Ultra الإضافة الأحدث والأقوى لمجموعة ساعات سامسونج الذكية.

تتميز هذه الساعة بشاشة Super AMOLED مقاس 1.5 بوصة بدقة 480×480 بكسل، محاطة بإطار دائري تقليدي مع تصميم وسادة في الأسفل لتوفير حماية إضافية ومظهر متكامل.

من أبرز مميزات Galaxy Watch Ultra

  1. تصميم قوي: هيكل مصنوع من التيتانيوم من الدرجة الرابعة، مما يجعلها قادرة على تحمل الظروف القاسية.
  2. مقاومة الماء: تتمتع الساعة بمقاومة للماء حتى عمق 500 متر تحت سطح البحر، كما يمكنها العمل على ارتفاع يصل إلى 9000 متر.
  3. زر سريع: تم إضافة زر جانبي يسمح للمستخدمين ببدء التمارين الرياضية أو فتح الخرائط بسرعة، بالإضافة إلى تفعيل «صفارة الطوارئ» عند الحاجة.
  4. أداء رياضي متقدم: تقدم الساعة ميزة «Multi-sports tile» وخاصية جديدة تسمى Functional Threshold Power أو (FTP) لراكبي الدراجات، والتي تستخدم الذكاء الاصطناعي لقياس قوة التبديل في غضون أربع دقائق تقريبًا.
  5. مستشعرات متطورة: تحتوي الساعة على مجموعة من المستشعرات تشمل BioActive وقياس درجة الحرارة والتسارع والبارومتر والجيروسكوب والمغناطيسية والضوء.
  6. بطارية قوية: تأتي الساعة ببطارية سعة 590 مللي أمبير في الساعة، مع وعد من سامسونج بعمر بطارية يصل إلى 100 ساعة في الاستخدام العادي و48 ساعة عند استخدام وضع توفير الطاقة أثناء التمارين.
  7. نظام التشغيل: تعمل الساعة بنظام Wear OS 5 مع 2 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و32 جيجابايت من التخزين الداخلي.

سيتم طرح Galaxy Watch Ultra للبيع في الولايات المتحدة بسعر 649 دولار، مع بدء الطلبات المسبقة في 10 يوليو وتوفرها في الأسواق بدءًا من 24 يوليو.

وتتوفر الساعة بثلاثة ألوان: رمادي التيتانيوم، أبيض التيتانيوم، وفضي التيتانيوم.

Galaxy Watch 7: تطور مستمر ومميزات صحية متقدمة

تواصل Galaxy Watch 7 نهج سلسلة Watch 6 مع تصميمها الدائري المألوف. تتوفر هذه الساعة بحجمين: 40 ملم و 44 ملم، مع شاشات Super AMOLED بقياس 1.3 بوصة و 1.5 بوصة على التوالي.

أبرز مميزات Galaxy Watch 7

  1. تتبع اللياقة البدنية: توفر الساعة إمكانية تتبع أكثر من 100 نوع من التمارين الرياضية، مع خيارات لإنشاء روتينات فريدة.
  2. ميزة Race: تتيح للمستخدمين مقارنة بيانات التمارين الحالية مع السابقة لفهم مدى تقدمهم.
  3. تحليل النوم المتقدم: تستخدم الساعة خوارزمية ذكاء اصطناعي جديدة لتحليل أنماط النوم بشكل أكثر دقة.
  4. مراقبة الصحة: تقدم الساعة ميزة معتمدة من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) لاكتشاف علامات انقطاع النفس أثناء النوم، بالإضافة إلى تنبيهات في الوقت الفعلي لمعدلات ضربات القلب غير الطبيعية.
  5. قياس تخطيط القلب (ECG): يمكن للمستخدمين إجراء فحص سريع لتخطيط القلب عند الحاجة.
  6. أداء محسن: تعمل الساعة بنفس المعالج Exynos W1000 الموجود في Galaxy Watch Ultra، مع تحسين كفاءة الطاقة بنسبة 30% وزيادة سرعة المعالج بمقدار ثلاثة أضعاف.
  7. البطارية: تأتي الساعة ببطارية سعة 300 مللي أمبير في الساعة للإصدار 40 ملم، و425 مللي أمبير في الساعة للإصدار 44 ملم.

تبدأ أسعار Galaxy Watch 7 من 299 دولار، مع بدء الطلبات المسبقة في 10 يوليو وتوفرها في الأسواق بدءًا من 24 يوليو. ويتوفر الإصدار 40 ملم باللونين الأخضر والكريمي، بينما يأتي الإصدار 44 ملم باللونين الأخضر والفضي.

الصور من The Verge

مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى