تقنية

سامسونج تكشف عن جالاكسي واتش 7 وواتش ألترا بمعالج متقدم وإطار تيتانيوم

كشفت شركة سامسونج اليوم عن الجيل الجديد من ساعاتها الذكية، جالاكسي واتش 7 وجالاكسي واتش ألترا، مع تحسينات كبيرة هذا العام، حيث المعالج بمعمارية 3 نانو وإطار التيتانيوم للطراز الثاني القادم لمنافسة أبل واتش ألترا الرائدة.

عقدت شركة سامسونج اليوم حدث Unpacked الثاني لعام 2024، حيث الكشف عن الأجهزة القابلة للطي، جيل جديد من الساعات الذكية، سماعات أذن جديدة والخاتم الذكي الأول من نوعه، جالاكسي رينج، وذلك في العاصمة الفرنسية باريس.

سامسونج جالاكسي واتش 7 وواتش ألترا

مواصفات ساعة سامسونج واتش ألترا

تبدو الساعة الذكية الجديدة بمثابة رد سامسونج على أبل واتش ألترا الرائدة، حيث تتميز جالاكسي واتش ألترا بخامات قوية، وواجهة بشكل مستطيل تتضمن شاشة دائرية، مع 3 أزرار على الجانب، حيث يعمل الزر الأوسط كزر اختصار سريع بميزات إضافية.

تأتي جالاكسي واتش ألترا بحجم 47 مم مع شاشة من نوع Super AMOLED مقاسها 1.5 بوصة ودقة 480×480 بكسل، مع سطوع يصل إلى 3000 شمعة.

تتميز الشاشة بزجاج فيكتوس، مما يجعلها مقاومة للخدوش، كما أن الهيكل مصنوع من التيتانيوم من الدرجة الرابعة ويزن 60.5 جرام.

تتميز الساعة بمقاومة الماء بعمق 10ATM، ومقاومة الغبار والصدمات بتصنيف IP68 وMIL-STD-810H، كما انها قادرة على تحمل درجات حرارة تتراوح بين +55° و-20°، وتبقى فعالة على ارتفاع يصل إلى 9000 متر فوق مستوى سطح البحر وأقل من -500 متر تحت سطح البحر.

تحتوي الساعة على بطارية بسعة 590 ميلي أمبير، مما يمنحها أطول عمر بطارية في تشكيلة ساعات سامسونج، حيث تصل إلى 100 ساعة في وضع توفير الطاقة و48 ساعة في وضع توفير طاقة التمرين.

سامسونج جالاكسي واتش ألترا

تعمل الساعة بمعالج سامسونج Exynos W1000 الجديد بعمارية تصنيع 3 نانومتر، وهي أسرع بثلاث مرات من المعالج السابق W930، يدعمه ذاكرة عشوائية بسعة 2 جيجا بايت.

تقول سامسونج إن المعالج الجديد أكثر كفاءة بنسبة 30% مقارنة بالجيل السابق.

تدعم جالاكسي واتش ألترا نظام ملاحة GPS مزدوج التردد، لتتبع أكثر دقة، حتى في البيئات الحضرية الكثيفة.

يمكن للساعة تتبع 100 نوع من الرياضات والتمارين المتعددة، وتحتوي على تتبع مؤشر FTP لقياس القدرة القصوى أثناء ركوب الدراجات، كما تقدم وضع سباق جديد يمكنه مقارنة أداء المستخدم الحالي بأدائه في السابق في نفس الوقت أثناء ممارسة التمارين والرياضات المختلفة.

مواصفات جالاكسي واتش 7

تشترك ساعة سامسونج جالاكسي واتش 7 في معظم هذه الميزات المتقدمة لللياقة والصحة.

تأتي الساعة بخيارين للحجم؛ الأول 40 مم مع شاشة Super AMOLED بحجم 1.3 بوصة ودقة 432×432 بكسل، والثاني بحجم 44 مم مع شاشة بحجم 1.5 بوصة ودقة 480×480 بكسل.

تتميز جالاكسي واتش 7 بتصنيف MIL-STD-810H لمقاومة الصدمات والغبار، بالإضافة إلى تصنيف 5ATM + IP68 لمقاومة الماء، وتعمل الساعة بنظام Wear OS 5 الحصري حتى إطلاق Pixel Watch 3 في أغسطس، وتستخدم واجهة One UI 6 Watch من سامسونج.

الأسعار الرسمية

أكدت سامسونج على فتح باب الحجز المسبق لساعة جالاكسي واتش 7 وواتش ألترا، بدءًا من اليوم، وسيتم الشحن في 24 يوليو.

يبدأ سعر جالاكسي واتش 7 من 300 دولار لخيار يدعم اتصال بلوتوث بحجم 40 مم (باللونين الأخضر والكريمي).

وسيكون سعر الخيار 44 مم (باللونين الأخضر والفضي) بسعر 330 دولار.

بينما يبلغ سعر جالاكسي واتش ألترا 650 دولارًا، وتتوفر بألوان الرمادي، الأبيض والفضي، بدعم بلوتوث واتصال الجيل الرابع 4G.

مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى