منوعات

«العالمية للأرصاد الجوية»: يونيو 2024 هو الأكثر دفئا على مستوى العالم من أي شهر سابق

أكد تقرير المنظمة العالمية للأرصاد الجوية ونشرة المناخ الصادرة عن خدمة تغير المناخ Copernicus، أن الشهر يونيو 2024، كان هو الشهر الأكثر دفئا على مستوى العالم من أي شهر يونيو سابق في سجل البيانات، بحسب ما نشرته الهيئة العامة للأرصاد الجوية بمصر.

وبلغ متوسط درجة حرارة الهواء السطحي 16.66 درجة مئوية، أي 0.67 درجة مئوية فوق المتوسط لشهر يونيو في الفترة (1991- 2020) و0.14 درجة مئوية فوق أعلى مستوى سابق مسجل في يونيو 2023.

وأوضح تقرير المنظمة أن متوسط درجة الحرارة العالمية 1.5 درجة مئوية أعلى من عصر ما قبل الصناعة لمدة 12 شهرا متتاليا، وفقا للبيانات الجديدة الصادرة عن خدمة كوبرنيكوس لتغير المناخ التابعة للاتحاد الأوروبي.

وكان شهر يونيو الأكثر سخونة على الإطلاق في العالم والشهر الثالث عشر على التوالي الذي يتم فيه تسجيل رقم قياسي لدرجة الحرارة الشهرية. على الرغم من أنه أمر غير معتاد، فقد حدثت سلسلة مماثلة من سجلات درجات الحرارة العالمية الشهرية سابقًا في 2015/2016.

ووفقا لبيانات خدمة كوبرنيكوس لتغير المناخ (ERA5)، كان الشهر أعلى بمقدار 1.50 درجة مئوية من متوسط يونيو المقدر للفترة 1850-1900، وهي الفترة المرجعية المحددة لما قبل الصناعة. وهذا هو الشهر الثاني عشر على التوالي الذي يصل أو يكسر عتبة 1.5 درجة مئوية.

اقرأ أيضاًذورة موجة شديدة الحرارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا الخميس 11 يوليو 2024

طقس الساعات المقبلة.. الأرصاد تحذر من موجة شديدة الحرارة تضرب البلاد

«الأسوأ لم يأتِ بعد».. الأرصاد تحذر من حالة الطقس خلال الأيام القادمة

مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى