تقنية

الإعلان عن Galaxy Z Fold 6 و Z Flip 6 رسميًا

الإعلان عن Galaxy Z Fold 6 و Z Flip 6 رسميًا

أزاحت شركة سامسونج الستار عن أحدث إبداعاتها التقنية خلال حدث Unpacked الصيفي في باريس. وسط أجواء مفعمة بالترقب والإثارة، كشف العملاق الكوري الجنوبي عن Galaxy Z Flip 6 و Galaxy Z Fold 6، إلى جانب ساعاتها الذكية الجديدة وخاتم Galaxy Ring وسماعات Buds 3 اللاسلكية.

وعلى الرغم من محاولات المنافسين تقليد تصميمات سامسونج القابلة للطي، إلا أن النماذج الجديدة تتميز بمزايا مبهرة تجذب المستخدمين الجدد وترضي تطلعات المعجبين المخلصين على حد سواء.

الذكاء الاصطناعي: ثورة في عالم الهواتف الذكية

تأتي الميزة الأبرز في هذه الإصدارات الجديدة متمثلة في دمج قدرات الذكاء الاصطناعي التوليدي مباشرة على الجهاز، وهو ما يتماشى مع استراتيجية سامسونج التي بدأتها مع سلسلة Galaxy S24.

يعتمد كل من Galaxy Z Fold 6 و Z Flip 6 على مزيج من الذكاء الاصطناعي المحلي والسحابي، مستخدمين نماذج Google Gemini.

يعمل الذكاء الاصطناعي على الجهاز بواسطة معالج Qualcomm Snapdragon 8 Gen 3 المخصص لهواتف Galaxy، وهو نفس المعالج المستخدم في سلسلة Galaxy S24، والذي تطلق عليه سامسونج اسم Galaxy AI.

ومن أبرز المميزات التي يقدمها الذكاء الاصطناعي السحابي خاصية «Circle to Search»، والتي تتيح للمستخدم رسم دائرة حول أي عنصر على الشاشة ليقوم الذكاء الاصطناعي بالتعرف عليه.

هذه الميزة مثالية للتعرف على المعالم في الصور وتعمل بسلاسة عبر جميع التطبيقات.

كما تشمل مزايا الذكاء الاصطناعي الأخرى الترجمة الفورية، وتحويل مقاطع الفيديو العادية إلى حركة بطيئة عن طريق توليد إطارات إضافية، وتلخيص الملاحظات، واقتراح تغييرات في نبرة الرسائل بناءً على الجمهور المستهدف.

تصميم أنحف وتحسينات تقنية

بالإضافة إلى الذكاء الاصطناعي، تقدم هواتف Galaxy Z الجديدة القابلة للطي تحسينات أخرى، مثل الهيكل النحيف.

يأتي Galaxy Z Fold 6 بأبعاد 68.1 × 153.5 × 12.1 مم عند طيه و132.6 × 153.5 × 5.6 مم عند فتحه، مقارنة بـ Galaxy Z Fold 5 الذي يبلغ سمكه 13.4 مم مطويًا و6.1 مم مفتوحًا.

أما النموذج الصدفي، Galaxy Z Flip 6، فيحافظ على نفس حجم Z Flip 5 عند فتحه (71.9 × 165.1 × 6.9 مم)، لكنه أنحف قليلاً عند طيه بسمك 14.9 مم مقارنة بـ 15.1 مم في الطراز السابق.

وتؤكد سامسونج أن هذه الإصدارات الجديدة هي الأخف وزنًا في سلسلة Galaxy Z حتى الآن، حيث يصل وزن جالاكسي فولد 6 إلى 239 جرام، بينما يصل وزن فليب 6 إلى 187 جرام.

تدعي الشركة أيضًا أن نسبة الشاشة الخارجية الجديدة في Galaxy Z Fold 6 توفر تجربة مشاهدة أكثر طبيعية.

بالإضافة إلى ذلك، تم تعزيز هيكل المفصل المزدوج مع تقوية حافة الطي لامتصاص وتوزيع الصدمات الناتجة عن التأثيرات الخارجية بشكل أفضل.

وعلى غرار الجيل السابق، تتميز سلسلة Galaxy Z الجديدة بتحسين Armor Aluminum وزجاج Corning Gorilla Glass Victus 2. كما أنها تأتي بتصنيف IP48 للحماية ضد الجسيمات التي يزيد حجمها عن 1 مم.

تحسينات في الكاميرات والبطارية

حافظ Z Fold 6 على نفس إعداد الكاميرا من العام الماضي تقريبًا، بما في ذلك مستشعر رئيسي بدقة 50 ميجابكسل، وكاميرا فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل مع مجال رؤية 123 درجة، وكاميرا تقريب بصري 3x بدقة 10 ميجابكسل، وكاميرا سيلفي بدقة 10 ميجابكسل على الشاشة الخارجية، وكاميرا 4 ميجابكسل مدمجة تحت الشاشة الداخلية.

في المقابل، شهدت كاميرات Z Flip 6 ترقية ملحوظة، حيث تضم الآن مستشعرًا رئيسيًا بدقة 50 ميجابكسل وكاميرا فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل. وظلت الكاميرا الأمامية كما هي بمستشعر 10 ميجابكسل.

كما عززت سامسونج نظام التبريد في Z Fold 6، مزودة إياه بغرفة بخار أكبر بـ 1.6 مرة من سابقتها.

وفيما يتعلق بخيارات التخزين والذاكرة، يحتفظ Z Fold 6 بنفس مواصفات سلفه، حيث يوفر 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي وخيارات تخزين تبلغ 256 جيجابايت أو 512 جيجابايت أو 1 تيرابايت.

أما Z Flip 6، فقد تمت ترقيته من 8 جيجابايت إلى 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، ويأتي بسعة تخزين 256 جيجابايت أو 512 جيجابايت.

ويحتفظ Z Fold 6 بنفس البطارية السابقة بسعة 4,400 مللي أمبير في الساعة، بينما يشهد Z Flip 6 ترقية إلى بطارية بسعة 4,000 مللي أمبير في الساعة، مقارنة بـ 3,700 مللي أمبير في Z Flip 5.

وعلى غرار سلسلة Galaxy S24، تعد سامسونج بسبع سنوات من تحديثات نظام أندرويد والأمان للهواتف القابلة للطي الجديدة، مما يلبي رغبات المستخدمين الراغبين في تحقيق أقصى استفادة من أجهزتهم على المدى الطويل.

الإعلان عن Galaxy Z Fold 6 و Z Flip 6 رسميًا

الأسعار والألوان المتاحة

مع كل هذه الترقيات، ارتفعت الأسعار للنماذج الجديدة في الولايات المتحدة بمقدار 100 دولار. حيث يبدأ سعر Galaxy Z Fold 6 الآن من 1,900 دولار، بينما يبلغ السعر الأساسي لـ Z Flip 6 حوالي 1,100 دولار.

ويتوفر نموذج الفولد بألوان الفضي والوردي والأزرق لدى تجار التجزئة. أما نموذج فليب فسيأتي بألوان الفضي والأصفر والأزرق والنعناعي.

بالإضافة إلى ذلك، سيوفر موقع سامسونج الإلكتروني ألوانًا حصرية مثل: الأسود والأبيض لكلا النموذجين، مع خيار برتقالي لهاتف Galaxy Z Flip 6.

الصور من The Verge

مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى