تقنية

جوجل تقدم للمطورين إمكانية انشاء بوت دردشة خاص

تضيف شركة جوجل مجموعة من الميزات الجديدة إلى بوت الدردشة الخاص بها Gemini AI، المدعوم بأحدث نماذج الذكاء الاصطناعي التوليدي المتقدمة التي تطورها، وأحد أقوى هذه الميزات هي التي أطلقت عليها الشركة اسم “Gems” التي تسمح للمستخدمين “المطورين” بإنشاء بوت دردشة مخصص لهم.

عقدت جوجل مؤتمرها السنوي للمطورين Google I/O 2024 اعتبارًا من أمس، الثلاثاء، وفي الكلمة الرئيسية التي تكشف خلالها الشركة عن جديد تقنياتها، كان الحديث يتمحور بشكل شبه كامل عن آخر ما توصلت له الشركة من قدرات الذكاء الاصطناعي التوليدي والميزات التي ستصل للمستخدمين قريبًا.

وخلال فعاليات المؤتمر، أعلنت جوجل عن ميزة “جيمس/Gems” الجديدة، كتحديث في أدوات الذكاء الاصطناعي الخاص بها، جيميني، والتي تعمل تمامًا مثل GPTs من ChatGPT التي تطوره شركة OpenAI.

جوجل جيميني جيمس

تتيح جيمس للمطورين إنشاء تطبيقات روبوتات دردشة مخصصة، والتي يمكنها المساعدة في مهام معينة والاحتفاظ بخصائص محددة، مثل إنشاء روبوت خاص التي تقدمها Character.AI، الخدمة التي تتيح التحدث افتراضيًا مع المشاهير أو حتى طبيب نفسي مزيف.

تقول جوجل إنه يمكن للراغبين جعل جيميني مخصصًا مثل؛ صديقًا في صالة الألعاب الرياضية، أو الشيف المساعد، أو صديق عمل مقرب، أو مساعد شخصي في الكتابة الإبداعية، أو أي شيء يمكن أن “يحلم به”.

يمكنك إعداد وحدة “جيمس” مخصصة لتعليم نموذج جيميني الأساسي الكبير بما يجب فعله وكيفية الرد على الأشياء التي يخصصها، على سبيل المثال، يمكن الطلب منه أن يكون مدرب الجري الخاص، وأن يزود المستخدم “للأداة المخصصة” بجدول الجري اليومي، وأن يبدو متفائلًا ومحفزًا.

وبعد ذلك، بنقرة واحدة، سيصنع بوت الدردشة وحدة مخصصة “Gem” كما يطلب المطور، وكما هو الحال في ChatGPT مع GPTs، ستكون الميزة الجديدة في جيميني مخصصة لأصحاب الاشتراكات المدفوعة في الخطة المتقدمة Gemeni Advanced التي تتطلب دفع 20 دولارًا شهريًا.

وتقول الشركة أيضًا أنه سيكون هناك متجرًا – تمامًا مثل ChatGPT – لتصفح بوتات الدردشة المخصصة Gems للاختيار من بينها في حالة توافقها مع رغبة أي من المستخدمين الآخرين، ويمكن ذلك من خلال الحصول عليها مجانًا أو شرائها في حالة طرحها المطور الأول بشكل مدفوع.



مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى