تقنية

الإعلان عن سيارة ريفيان R2 رسميًا بسعر 45,000 دولار

كشفت شركة ريفيان عن سيارتها الكهربائية التالية، ريفيان R2، وهي سيارة رياضية متعددة الاستخدامات SUV بأسعار معقولة، وتعتمد عليها الشركة لجذب جمهور أوسع من العملاء بالمقارنة مع سيارات ريفيان R1T و R1S الرياضية مرتفعة السعر.

لن تدخل ريفيان R2 مرحلة الإنتاج حتى النصف الأول من عام 2026، ولكن عندما يحدث ذلك، ستأتي مع نطاق تقديري يزيد عن 300 ميل ووقت تسارع من 0 إلى 60 ميل في الساعة يبلغ ثلاث ثوانٍ فقط وسعر يبدأ من 45000 دولار.

ويمكن للمشترين المهتمين حجز R2 بدءًا من اليوم مقابل 100 دولار، ومن المتوقع أن تبدأ عمليات التسليم في النصف الأول من عام 2026.

التزام ريفيان بهذا الجدول الزمني سيكون تحديًا مركزيًا لشركة السيارات الكهربائية الناشئة. بالنسبة لشاحنة R1T، على سبيل المثال، اضطر بعض العملاء الأوائل إلى تحمّل فترات انتظار طويلة قبل استلام سيارتهم الكهربائية.

يُعد صنع سيارة كهربائية بأسعار معقولة لمجموعة أوسع من الناس أمر بالغ الأهمية لاستمرارية ريفيان على المدى الطويل.

حيث يبدأ سعر شاحنة R1T من 70,000 دولار، بينما تبدأ سيارة R1S الرياضية متعددة الاستخدامات من 76,000 دولار ويمكن أن تصل إلى 88,000 دولار مع الكماليات.

لذا، تحتاج ريفيان إلى سيارة أقل تكلفة إذا كانت ستنافس بنجاح شركة تسلا وغيرها من شركات صناعة السيارات التقليدية التي تهيمن حاليًا على مخطط المبيعات.

ومنذ خروجها من التخفي في عام 2018، وضعت الشركة نفسها كمصنع لسيارات المغامرات المثالية للتخييم والمغامرات على الطرق الوعرة.

تسربت العديد من التفاصيل قبل إطلاق اليوم، مثل المواصفات وموقع الحدث، وحتى صورة ضبابية لـ R2 نفسها، لكن لا يزال لدى ريفيان الكثير لتضيفه خلال الحدث.

ستتوفر سيارة ريفيان R2 بمتغيرات أحادية وثنائية وثلاثية المحركات، كما ستأتي السيارة مع منفذ NACS من تسلا مدمج أصلاً في السيارة.

ومن المثير للاهتمام أن منافذ الشحن ستكون في الجزء الخلفي من السيارة، على عكس الجزء الأمامي كما هو الحال في R1T و R1S. ومن المحتمل أن يكون ذلك لأن تسلا تضع منافذها في الخلف من أجل وصول أفضل إلى شواحن الشركة الفائقة.

وستتميز R2 بخلايا البطارية الأسطوانية الجديدة 4695 من ريفيان، وهي أطول بـ 15 مم من خلايا تسلا 4680. ووعدت الشركة بجهاز كمبيوتر أكثر قوة، مكمل بمجموعة من أجهزة الاستشعار تتضمن 11 كاميرا وخمسة رادارات.

كما ستتمتع R2 بـ «قدرات ذاتية القيادة محسّنة بشكل كبير»، على الرغم من أن الشركة لم تحدد مستوى الأتمتة الذي كانت تستهدفه.

ويبلغ طول السيارة 185.6 بوصة، وهو أقصر بأقل من بوصتين من سيارة تسلا موديل Y أو أقصر بحوالي 15 بوصة من سيارة R1S. ويبلغ عرضها 75 بوصة، أو 84.4 بوصة مع المرايا، والارتفاع 66.9 بوصة. ويبلغ طول قاعدة العجلات 115.6 بوصة.

وهناك صندوق أمامي كبير – وصفته ريفيان بأنه واسع – يمكنه حمل حقيبة سفر محمولة بالإضافة إلى حقيبة ظهر، أو ما يصل إلى ستة أكياس تسوّق.

ووفقًا للمسات «المغامرة» الخاصة بها، ستتميز ريفيان R2 أيضًا بنظام تثبيت دراجة أنيق يمكن توصيله بسهولة بفتحات الملحقات الخلفية للسيارة.

بالنسبة للتصميم الداخلي في سيارة R2 فقد شهد تغيير كبير عن مجموعة R1. وأشار رئيس الشركة إلى أنهم تعرضوا لانتقادات لفشلهم في تضمين حجرة قفازات في R1T و R1S، لكن هذا لن يحدث مع R2 التي ستتميز بحجرتي قفازات، ويبدو أن كلاهما ضخم إلى حد ما.

تحتوي عجلة القيادة أيضًا على ميزة جديدة: عجلتان تمرير عملاقتان. ستحتوي العجلات على قدرات لمسية ديناميكية، لكن رئيس الشركة يقول أنه يجب استخدامها حتى يتم تقديرها حقًا.

وقال: «إنّها تأخذ عجلة التمرير الحالية لدينا وترفعها إلى درجة يصعب تقديرها بالكامل ما لم تكن جالسًا في السيارة».

ويبدو أن باقي المقصورة الداخلية يتمتع بتصميم بسيط، وهو أمر منطقي لسيارة تستهدف جمهور واسع. وسيعمل نظام المعلومات والترفيه على نظام التشغيل الخاص بريفيان، ولن يدعم آبل كار بلاي أو اندرويد اوتو.

بالإضافة إلى R2، كشفت الشركة أيضًا عن R3، وهي سيارة رياضية متعددة الاستخدامات مُدمجة أكثر رياضية، كما كشفت عن النسخة عالية الأداء (R3X). وقالت ريفيان أن R3 ستكون أقل تكلفة من R2، لكنها لم تكشف عن السعر الدقيق.

المصدر

مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى