أخبار الرياضة

كلوب يوضح موقف محمد صلاح من مباراة مانشستر سيتي.. ويرفض المقارنة مع جوارديولا

قدم الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول في مؤتمر صحفي اليوم، تحديثات حول جاهزية محمد صلاح ولاعبيه المصابين للمباراة أمام مانشستر سيتي، وتحدث عن المنافسة مع بيب جوارديولا.

ويلتقي ليفربول ومانشستر سيتي يوم الأحد في قمة الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج” لموسم 2023-2024.

وقال كلوب: “المباريات الكبيرة دائمًا، وربما ستكون كذلك دائمًا، حاسمة في السباق على اللقب؟ لست متأكدًا من الذي طرح هذا الأمر، الأمر مبكر جدًا، أليس كذلك؟”.

وأضاف: “لا أعتقد أن أي شخص سيفتتح الشمبانيا احتفالاً بعد النتيجة لكنها ثلاث نقاط وهي هائلة، منافس قوي بشكل لا يصدق، لذلك لا نخفي رغبتنا في الفوز ولكن نعرف مدى صعوبة الأمر، إنها مباراة كبيرة، وأنا أفهم ذلك وأنا متحمس”.

كلوب يؤكد جاهزية محمد صلاح لمباراة ليفربول ومانشستر سيتي

وعن لاعبيه المصابين، أفاد: “جو جوميز بخير، بالنسبة لكوناتي لا أعرف، لقد كان إيجابيًا إلى حد ما الليلة الماضية، وأعتقد أنه اتخذ القرار الصحيح في الوقت الحالي ولكن هذا لا يعني الكثير لسوء الحظ، سيخضع لفحص بالأشعة بالتأكيد، لم نحصل على النتائج بعد، واللاعبون الآخرون بخير”.

وعندما سُئل عن لياقة محمد صلاح على وجه التحديد، أضاف كلوب: “مو ليس لديه أي شيء (فيما يتعلق بالإصابات) إنه بخير”.

وبحسب شبكة “ليفربول إيكو” وجه مراسل سؤالاً باللغة الألمانية لكلوب عن محمد صلاح، وأجاب المدرب باللغة الألمانية أيضًا، ولم يتواجد مترجم في المؤتمر لتوضيح الإجابة.

اقرأ أيضًا | كلوب يدافع عن تصريحات أرنولد بشأن مانشستر سيتي ويوضح رأيه في جوارديولا

وبشأن ملعب “آنفيلد”، وجماهير ليفربول، استطرد: “آنفيلد من وقت لآخر له تأثير على المباريات، هل يسمح لي بالقول إن الأجواء التي يخلقها جمهورنا لا مثيل لها أم أن الناس سيشعرون بالإهانة من ذلك”.

واستطرد: “إنها أجواء جيدة وضخمة ومفعمة بالحيوية، هذه هي المباريات التي تريد لعبها ومشاهدتها، الآنفيلد بالنسبة لنا هو عامل هائل وضخم، الجمهور سوف يساعدنا”.

كلوب: جوارديولا المدرب المتميز في حياتي ولا يوجد منافسة بيننا

وعن منافسته مع جوارديولا، أشار كلوب: “لا أشعر أنها منافسة ولكني أفهم أنك تسميها كذلك، كلانا تنافسي ونريد الفوز، كلانا ينعم بلاعبين جيدين حقًا في فريقنا، هذا هو الأمر”.

وأكمل: “لسنا متنافسين، لقد قلت ذلك من قبل، إذا التقينا في المستقبل فسيكون لدينا الاحترام لبعضنا البعض، أقول كم أحترمه، لدينا الكثير لنتحدث عنه ولكن يوم الأحد لا يتعلق بإتاحة هذه الفرصة لي المرة الأخيرة”.

وواصل كلوب: “يمكن أن نلتقي مرة أخرى في كأس الاتحاد الإنجليزي لكنها على الأرجح مجرد مباراة، أن تكون قادرًا على أن تكون جزءًا من ذلك أمر هائل ورائع، لدينا عدد قليل من اللاعبين الذين لعبوا هذه المباراة 20 مرة ولكن الإثارة خاصة، نحن نفعل ذلك باستخدام أدواتنا، لذلك دعونا نرى”.

وأسترسل: “لقد فاز بجميع الألقاب ولكنك تراه ويبدو أنه لم يفز بأي لقب من قبل، الرغبة، أرى التميز عندما أواجهه، لقد فعل الكثير من الأشياء المختلفة على مر السنين مع فرقه، كيف يمكنني الحكم على المدربين من الماضي؟ في حياتي بيب هو المدرب المتميز”.

وشدد: “لم أشعر بالإحباط أبدًا ضد جوارديولا، كنت أعرف 3000 لاعب كرة قدم أفضل مني ولكني ما زلت أحب كرة القدم، لذا ليس لدي مشكلة في ذلك، لم يحبطني أبدًا، لقد جعلني مدربًا أفضل، لدي سجل إيجابي ضد بيب ولكن ليس لدي أدنى فكرة عن كيفية حدوث ذلك”.

وأصر: “أعلم أنني جيد جدًا في ما أفعله، لا أريد أن أبدو وكأنني سعيد جدًا بوجودي هنا، أعلم أنني لست سيئًا لكنه الأفضل، في أغلب الأحيان أقوم بالمهمة دون مواجهة جوارديولا”.

وانتقل كلوب للحديث عن الصراعات بين لاعبي الفريقين على أرض الملعب قائلاً: “إذا شاهدت هالاند، فهو ذكي، ليس لديه معارك مع مدافع واحد، كل شيء مختلف، إنه ذكي بما يكفي بحيث لا يكون بالقرب من مدافع واحد قد يعتبره الأفضل أو لا”.

وأشار: “أتفهم ذلك لكن كرة القدم لم تعد كذلك، علينا الدفاع أمام مانشستر سيتي، إذا تمكن فان دايك من إبطال تأثير هالاند، فسيقوم فودين بإطلاق الكرة أو دي بروين، رودري، أي لاعب، أكانجي قد يلعب كرة ثابتة”.

وأكمل: “هذه المباراة لها جوانب كثيرة ولدينا حوالي 48 ساعة للتحضير لها، نحاول تقديم المعلومات الصحيحة وأنا متحمس للمباراة، نعلم أننا جيدون، ونعلم أنهم جيدون، لذلك دعونا نلعب المباراة”.

وشدد: “لقد أظهر اللاعبون عقلية استثنائية هذا الموسم، بدأوا ببطاقات حمراء غريبة، وفازوا في المباريات بـ 10 لاعبين، هذا هو الجزء الحاسم من الموسم، حيث أظهروا عقلية رائعة حتى أوائل مارس، لن تتأهل لأوروبا إذا توقفت الآن، حتى الآن، الأمر جيد جدًا لكن دعونا لا نتوقف”.



مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى