منوعات

متى يدخل الربيع 2024؟.. اعرف موعد انتهاء فصل الشتاء

متى يدخل الربيع 2024.. يبحث الكثير عن موعد دخول الربيع 2024، بالتزامن مع قرب انتهاء شهر أمشير، وبدء اعتدال درجات الحرارة واستقرار حالة الطقس.

موعد انتهاء فصل الشتاء 2024

وكشفت الحسابات الفلكية لخبراء معمل أبحاث الشمس بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، عن موعد انتهاء فصل الشتاء 2024، ومن المتوقع أن يكون يوم الأربعاء الموافق 20 مارس 2024.

فصل الربيع

متى يدخل الربيع 2024

وأوضح الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد البحوث الفلكية، موعد بداية فصل الربيع 2024، مشيرًا إلى إن فصل الربيع سيستمر هذا العام 92 يوما و17 ساعة و44 دقيقة.

فصل الربيع

بداية فصل الربيع 2024

وتابع بإن الاعتدال الربيعي يحدث عندما تتعامد أشعة الشمس تماما على خط الاستواء حول يوم 21 مارس من كل عام، وذلك خلال الرحلة التي بدأتها حركة الشمس بعد يوم الانقلاب الشتوي مباشرة حيث تحركت تدريجيا نحو الشمال مقتربة من خط الاستواء، فزادت فترة إشراقها في نصف الكرة الشمالي ونقصت في النصف الجنوبي.

فصل الربيع

ولفت إلى أنه عند تعامد أشعة الشمس عند خط الاستواء وحدوث الاعتدال الربيعي يتساوى طول الليل والنهار 12 ساعة لكل منهما لجميع الأماكن على سطح الكرة الأرضية، ويحدث الاعتدال الربيعي في النصف الشمالي منها فيما يحدث الاعتدال الخريفي في النصف الجنوبي.

بداية فصل الصيف 2024

ويبدأ فصل الصيف بعد انتهاء فصل الربيع، حيث ينطلق فصل الصيف من يوم 20 يونيو ويستمر 93 يومًا و15 ساعة، حيث ينتهي يوم 21 سبتمبر من كل عام، ويتسم بارتفاع درجات الحرارة خاصة في محافظات الجنوب.

اقرأ أيضاًموعد بداية فصل الشتاء رسميا وانتهاء الخريف

القاهرة تسجل 23.. «الأرصاد» تكشف عن توقعات طقس أول أيام رمضان (بيان بدرجات الحرارة)

موعد بداية الانقلاب الشتوي.. بدأ العد التنازلي

مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى