منوعات

يعطي لمعانا للوجه.. كيفية عمل ماسك الزعفران

يعد الزعفران علاجاً فعالاً لعديد من الأمراض، حيث يساعد الزعفران البشرة في الحفاظ على صحتها ورونقها، فهو غني بمضادات الأكسدة والالتهابات، ويمتلك العديد من الفوائد الأخرى.

أهم فوائد الزعفران للبشرة

يحتوي الزعفران على مضادات الأكسدة، كالكروسين والكرويستين والسافرانال، وتساعد تلك العناصر على حماية البشرى من الإجهاد التأكسدي والذي يحدث بسبب تراكم الأتربة على البشرة وارتفاع درجات الحرارة والأشعة فوق البنفسجية.

ومن خصائص الزعفران تهدئة الحروق والالتهابات، وذلك لما يحتويه من مضادات للالتهابات.

ويحتوي الزعفران على العديد من الفيتامينات والمعادن، مثل فيتامين أ، وفيتامين ج، والبوتاسيوم، والتي تعزز من نضارة البشرة وتعطيها المظهر الشبابي.

ويعطي الزعفران للبشرة توهجاً ولمعانا، وذلك لوجود كاروتينات طبيعية.

الزعفران

طرق لاستخدام الزعفران في روتين البشرة

ماسك الزعفران للوجه

يصنع ماسك الزعفران عبر خلط الزعفران مع الزبادي والعسل، ثم وضع هذا الخليط على الوجه وتركه لمدة تتراوح بين 15-20 دقيقة قبل شطفه بالماء، حيث يعمل الماسك على ترطيب البشرة ويقلل الالتهاب ويضفي عليها لمعانا مشرقا.

تونر الزعفران

تنقع خيوط الزعفران في ماء الورد لمدة 12 ساعة، ومن ثم يتم استخدام المحلول المنقوع كتونر منعش للوجه، حيث يساعد هذا التونر على تضييق المسام وتوازن مستويات الحموضة وتعزيز وضوح البشرة.

التدليك بزيت الزعفران

يخلط زيت الزعفران مع زيت جوز الهند، ومن ثم يتم تدليكه على البشرة، حيث يعمل الزيت على ترطيب البشرة على تحسين الدورة الدموية وتعزيز الكولاجين في البشرة، مما يترك البشرة ناعمة ولامعة.

اقرأ أيضاًأبرزها العسل وخل التفاح.. وصفات طبيعية للتخلص من حب الشباب

حافظي على بشرتك.. وصفات طبيعية للتخلص من الرؤوس السوداء في الأنف

روتين العناية بالبشرة في فصل الشتاء

مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى