تقنية

ماك بوك آير M3 يمكنه تشغيل شاشتين خارجيتين

أعلنت شركة آبل عن طرح نماذج جديدة من ماك بوك آير مزودة بشرائح M3، مع تحسينات تقنية تشمل دعم شاشتين خارجيتين، وهي ميزة تتفوق على النموذج الحالي من ماك بوك برو الذي يعمل بنفس الشريحة.

وفقًا للإعلان الرسمي، يمكن لأجهزة ماك بوك آير الجديدة لعام 2024 دعم شاشة خارجية بدقة تصل إلى 6K بمعدل تحديث 60 هرتز، وهي نفس مواصفات الشاشة الخارجية التي يدعمها النموذج الحالي من ماك بوك برو M3.

ويأتي الدعم الإضافي لشاشتين في ماك بوك آير عبر طريقة «وضع المشبك»، حيث يُمكن توصيل شاشتين خارجيتين بدقة تصل إلى 5K بمعدل تحديث 60 هرتز عند إغلاق غطاء الجهاز.

ربما يكون الدعم الإضافي للشاشة ناتجًا عن تحديث برمجي قدّمته آبل في الأجهزة الجديدة. لذا، إن كانت الآليات متطابقة مع النموذج الحالي من ماك بوك برو بشرائح M3، ربما يمكن إضافة دعم شاشتين في التحديثات المستقبلية لإصدار البرو.

ولكن يمكن أيضًا أن يكون هذا التحسين ناتجًا عن تغييرات في الأجزاء الداخلية، والتي قد لا تظهر إلا عند فحص متعمق للعتاد التقني في ماك بوك آير 2024.

تبدأ الطلبات المُسبقة للنماذج الجديدة من ماك بوك آير بشرائح M3 من 1,099 دولار، ويمكن الحصول عليها ابتداءً من 8 مارس. أما نموذج ماك بوك برو M3 الحالي فيبدأ من 1,599 دولار.

المصدر

مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى